الرئيسية > آش واقع > بنكيران هاجم بوعياش والكرواي: ماشي فالمستوى وكيخدمو جهات معينة
08/03/2019 14:45 آش واقع

بنكيران هاجم بوعياش والكرواي: ماشي فالمستوى وكيخدمو جهات معينة

بنكيران هاجم بوعياش والكرواي: ماشي فالمستوى وكيخدمو جهات معينة

هشام اعناجي كود الرباط//

قال عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، في خروج اعلامي جديد، إن مؤسسات الحكومة في المغرب أصبحت منحازة، حيث هاجم بشدة كل من أمنة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان، وادريس الكرواي رئيس مجلس المنافسة.

ووصف بنكيران، في تسجيل صوتي بث على صفحته في الفايسبوك، كل من بوعياش والكراوي، بأنهم يخدمان “جهات معينة” وأنهم “ليسوا في مستوى مؤسسات الحكامة”.

وقال بنكيران إن “تعيين شخص ما في مؤسسة دستورية، إما تكبر هذه المؤسسة بهذا الشخص أو تصغر، في سبيل المثال والي بنك المغرب”، مضيفا :” لكن كاينين ناس ماشي فالمستوى بحال امنة بوعياش ممتافقش معها باش ترجع قضية حامي الدين لي مزاالا  امام القضاء وتقولينا وتناصر منطق كان كايدعي ليه حزب الأصالة والمعاصرة فالقضية، وما تفعله لا يناسب المؤسسة لي فيها”.

واتهم رئيس الحكومة السابق بوعياش بأنها ترغب في ” كسب مكانة في غير محلها”.

وتابع بنكيران بالقول :”نفس الشيء بالنسبة لإدريس الكراوي، لي كان مفروض ميرجعش الحكومة السابقة يتكلم عليها، الدور ديالو هو خصو يجاوب على سؤال على واحد واش كاينا منافسة ولا لا فثمن المحروقات، أما واش الحكومة السابقة كانت على صواب ماشي شغالو”.

وأضاف زعيم “العدالة والتنمية” :” الى استمرو بجوج ف نفس المسار، راه ناس غادي يقولو هاد مؤسسات الحكومة مكايديروش خدمتهم، وهوما مؤسسات متحيزة”، موضحا :”سيعتبرون أصفارا على الشمال وليس على اليمين”.

موضوعات أخرى

19/03/2024 09:30

عدد السكان اللي بالغين لسن النشاط (15 عام والفوق) فات فبلادنا 27 مليون شخص.. مندوبية التخطيط: 63,5 فالمية ساكنين فالوسط الحضري

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها