الرئيسية > آش واقع > بنعبد الله ومنيب دارو اليد فاليد: بغينا انفراج سياسي مع التقليص من الفوارق
27/09/2022 18:50 آش واقع

بنعبد الله ومنيب دارو اليد فاليد: بغينا انفراج سياسي مع التقليص من الفوارق

بنعبد الله ومنيب دارو اليد فاليد: بغينا انفراج سياسي مع التقليص من الفوارق

اسماء غربي – كود //

عقد المكتبان السياسيان لحزب التقدم والاشتراكية والحزب الاشتراكي الموحد، يوم الثلاثاء 27 شتنبر 2022، لقاءً تبادلا فيه، بالتشخيص والتحليل، السماتِ الأساسية للأوضاع العامة ببلادنا.

وقد استحضر الحزبان، خلال هذا اللقاء، الصعوباتِ التي يُواجهها الاقتصاد الوطني، وهشاشةَ الأوضاع الاجتماعية، في ارتباطٍ مع ارتفاع الأسعار وتدهور القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، وكذا الاختلالات البنيوية التي تَسِمُ الأوضاع السياسية والديموقراطية.

كما تناول الحزبان ما تستدعيه كل هذه الأوضاع من نَفَسٍ تغييري جديد على شتى المستويات. في هذا السياق، أكد الحزبان على أهمية مواصلة التشاور والتعاون، على أساس ما يجمعهما من مبادئ وتطلعاتٍ مشتركة نحو حماية السيادة الوطنية و البناء الديموقراطي، و الحرية، والتقدم الاقتصادي، والعدالة الاجتماعية والجهوية.

وقد استند الحزبان في ذلك إلى مضامين وتوجهات النداء “من أجل ميثاق وطني للديموقراطية والتنمية و تجديد الوطنية المغربية المواطنة” الذي أطلقته، في شهر يوليوز 2021، أهم المؤسسات الوطنية الفكرية.

واتفق الحزبان على الإسهام معاً في استكشاف سبل تقوية النضال الديموقراطي والشعبي و الجماهيري المعتمد على إسهام كل القوى الفاعلة في مختلف واجهات النضال السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية والبيئية والثقافية من أجل إحداث انفراج سياسي مع التقليص من الفوارق و إطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري