الرئيسية > آش واقع > بنبعد الله لـ”كود”: ها تفاصيل لقائي مع وهبي وبركة وباقي محسمناش فالقاسم الانتخابي وخلينا الموضوغ للنقاش
25/02/2021 20:30 آش واقع

بنبعد الله لـ”كود”: ها تفاصيل لقائي مع وهبي وبركة وباقي محسمناش فالقاسم الانتخابي وخلينا الموضوغ للنقاش

بنبعد الله لـ”كود”: ها تفاصيل لقائي مع وهبي وبركة وباقي محسمناش فالقاسم الانتخابي وخلينا الموضوغ للنقاش

كود الرباط//

قال محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن اللقاء الذي جمعه مع الأمين العام لحزب الاستقلال والامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة يوم أمس، لم يتم فيه الحسم حول موضوع القاسم الانتخابي.

ونفى بنبعد الله، في تصريح لـ”كود” تقديم الاحزاب الثلاثة لتعديل مشترك حول القاسم الانتخابي.

وأكد المتحدث أن الاتفاق الذي خرج به الاجتماع المشترك، هو أن تترك الحرية للأحزاب الثلاثة من أجل تقديم تعديلاتها، وفتح باب امكانية تقديم تعديلات مشتركة.

وأكد المصدر نفسه أن أخر آجال لتقديم التعديلات في لجنة الداخلية بمجلس النواب، لذلك اتفقنا عقد اجتماع ثلاثي مع نزار بركة وعبد اللطيف وهبي، لوضع اللمسات الأخيرة بخصوص التعديلات الممكن تقديمها بطريقة مشتركة.

واوضح بنعبد الله ل”كود” أن النقاش يشمل عدة قضايا إلى جانب القاسم الانتخابي، ومن ضمنها تمديد حالات التنافي لتشمل رئاسة الوزراء لمجالس الجماعات، وكذا العتبة ونظام اللائحة.

لكن مصادر “كود” تفيد بأن هناك رغبة جماعية لدى مختلف الاحزاب لتمرير تعديل قد تقدمه أحزب المعارضة أو حزب في الاغلبية، التعديل يقضي باحتساب القاسم الانتخابي على أساس المسجلين.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف