الرئيسية > آش واقع > بلوكاج فالبرلمان..تسريبات: البيجيدي متمسك بحضور جميع البرلمانيين ديالو للتصويت ضد القاسم الانتخابي ورفض الشروط ديال المالكي
05/03/2021 17:30 آش واقع

بلوكاج فالبرلمان..تسريبات: البيجيدي متمسك بحضور جميع البرلمانيين ديالو للتصويت ضد القاسم الانتخابي ورفض الشروط ديال المالكي

بلوكاج فالبرلمان..تسريبات: البيجيدي متمسك بحضور جميع البرلمانيين ديالو للتصويت ضد القاسم الانتخابي ورفض الشروط ديال المالكي

كود الرباط //

علمت “كَود” أن فريق ال”بي جي دي” داير اجتماع دبا باش يحسم الموقف ديالو من الشرط اللي دار الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، باش يتم التصويت على القوانين الانتخابية، والمتمثل في حضور 30 عضو فقط  من فريق العدالة والتنمية.

وحسب التسريبات التي حصلت عليها “كَود” فإن التوجه العام فالاجتماع ديال فريق ال”بي جي دي” هو التشبث بالموقف المتمثل في حضور جميع النواب وعلى المالكي اتخاذ الإجراءات التي تضمن التباعد داخل قاعة المجلس.

الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب رفض حضور 120 برلماني من البي جي دي، واشترط بدء جلسة التصويت بحضور فقط 30 نائب من البي جي دي.

يشار الى ان البي جي دي دار انزال اليوم فالجلسة العامة للي مخصصة للتصويت على القوانين الانتخابية بما فيها القاسم الانتخابي على اساس المسجلين، بحيث حضرو  120 برلماني من هاد الحزب، في الوقت اللي الاجراءات الاحترازية فرضات حضور فقط ممثلين عن كل فريق.

حسابيا البي جي دي يقدر يربح المعركة ويسقط القاسم الانتخابي على أساس المسجلين.

معطيات “كَود” تفيد بأن الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قررت دير التصعيد  بخصوص الموقف النهائي من فقدان رئيس الحكومة للإغلبية، بعدما صوتت الاخيرة مع المعارضة على تعديل يقضي باحتساب القاسم الانتخابي على اساس المسجلين.

موضوعات أخرى

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا