الرئيسية > آش واقع > بلاغ نصاصات الليل الحكومي بيت بوليس فكازا فحالة استنفار
07/09/2020 10:00 آش واقع

بلاغ نصاصات الليل الحكومي بيت بوليس فكازا فحالة استنفار

بلاغ نصاصات الليل الحكومي بيت بوليس فكازا فحالة استنفار

أنس العمري ـ كود//

بلاغ نصاصات الليل الحكومي بيت بوليس فكازا فحالة استنفار. فبمجدر صدوره، مساء أمس الأحد، استدعي المسؤولين على أمن المدينة، إلى اجتماع طارئ بمقر ولاية الدرقطوني لتدارس خطة تنزيل حزمة التدابير الاحترازية الجديدة، والتي تقرر بموجبها فرض «حجر صحي» جزئي على عمالة الدار البيضاء.

وذكر مصدر، ل «كود»، أن الاجتماع طرحت فيه كيفية تطبيق الإجراءات الجديدة المعتمدة، والاستراتيجية التي سيجري اتباعاها للسهر على الالتزام باحترام مقتضيات قانون «الطوارئ الصحية».

وتمثلت الإجراءات الجديدة المتخذة، وفق ما ورد في بلاغ الحكومة، في إغلاق جميع منافذ عمالة الدارالبيضاء، وإخضاع التنقل من وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين 7 شتنبر الجاري.

كما سيجري، حسب المصدر نفسه، إغلاق أسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا، وإغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا.

وأشارت إلى أنه سيجري أيضا إقرار حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب العمالة، من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية، والعاملين بالقطاعات الحيوية والحساسة، وقطاع نقل السلع والبضائع، شريطة توفرهم على ما يثبت عملهم الليلي.

وأوضحت أن العمل بهذه التدابير سيستمر طيلة أربعة عشر يوما المقبلة، مع إخضاع الوضعية الوبائية بالمدينة لتقييم دقيق ومستمر لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

موضوعات أخرى

28/03/2024 12:30

من هنا لسيمانة.. اللي عندو شي طوموبيل أو موطور ففوريانات كازا ومجاش سحبهم غيتباعو

28/03/2024 12:20

جنايات فاس فرقات 33 عام ديال الحبس على ريزو د التهجير السري وها التهم اللي تابعوا بها

28/03/2024 12:19

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر

28/03/2024 12:10

جوندارم الدروة طيحو  بزناز عندو الحشيش والبوفا والغبرة والقرقوبي نواحي برشيد

28/03/2024 11:30

فهم تسطى مع نظام العسكر.. الجزائر عينات جوج قناصل فالمغرب واخا دايرين القطيعة معانا

28/03/2024 11:00

إدانة المحاميين د الرابور “ديدي” مداهمة الفيديراليون : زادو فيه وهذا” فخ”