الرئيسية > آش واقع > بعد لقاء “الصلح”.. 3 نقابات تعلق الاحتجاج ضد وزارة التعمير
06/03/2019 18:30 آش واقع

بعد لقاء “الصلح”.. 3 نقابات تعلق الاحتجاج ضد وزارة التعمير

بعد لقاء “الصلح”.. 3 نقابات تعلق الاحتجاج ضد وزارة التعمير

كود الرباط//

علقت النقابات الثلاث الأكثر تمثيلية في قطاع الاسكان والتعمير وسياسة المدينة، بعدما توصلت برد رسمي من وزارة عبد الأحد فاسي فهري، المتوصل به مساء يوم الثلاثاء 25/03/2019، على الملف المطلبي المشترك لكل من الجامعة الوطنية للسكنى وسياسة المدينة والنقابة الوطنية للوكالات الحضرية والنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

وأوضح بلاغ صادر عن النقابات الثلاث، توصلت به “كود”، أنه “وبعد نقاش مسؤول تناول كل الجوانب المتعلقة بمشروع الاتفاق، وبعد استحضار السياق الاجتماعي الخاص لتفاعل الإيجابي مع دعوة الوزارة للحضور إلى جلسة الحوار الاجتماعي القطاعي المقررة يوم الخميس 07 مارس 2019 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا”.

وعلقت الإطارات النقابية  الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقررة يوم الخميس 07 مارس 2019.

وسبق أن تسبب التشنج الحاصل الجامعة الوطنية للسكنى وسياسة المدينة والنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير والنقابة الوطنية للوكالات الحضرية، من جهة، وإدارة وزارة عبد الأحد فاسي فهري، في ازمة بين البيجيدي والحكومة، حيث اتفقت النقابات الثلاث المقربة من “البيجيدي” خوض احتجاجات ضد ما تصفه بـ”تغول الوزير الثالث”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري