الرئيسية > آش واقع > بعد فشل يتيم فتدبير الملف.. لجنة حكومية غادي تكلف بعاملات الفريز فاسبانيا
03/12/2018 12:45 آش واقع

بعد فشل يتيم فتدبير الملف.. لجنة حكومية غادي تكلف بعاملات الفريز فاسبانيا

بعد فشل يتيم فتدبير الملف.. لجنة حكومية غادي تكلف بعاملات الفريز فاسبانيا

كود الرباط//

ملف عاملات الفراولة بإسبانيا” مغايبقاش فيد وزير الشغل محمد يتيم،  اذ علمت “كود” أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، قرر تشكيل لجنة حكومية فيها قطاعات حكومية اخرى باش يستعدو لفوج 2019 لي غايمشيو فيه العاملات المغربية فمجال جني الفراولة لاسبانبا.

هاد اللجنة الحكومية جا مور الفشل الذريع فتدبير ملف العاملات المغربيات في الحقول الاسبانية، خصوصا بعد فضيحة الاعتداءات الجنسية لي نفاتها الحكومة فلاول ومن بعد اعترفو، ثم الشكوك لي كانت فطريقة اختيار هجرة العاملات المغربيات إلى إسبانيا فعملية إنتقاء المرشحات للهجرة.

وسبق ليتيم أن قال أن في لقاء جمع مع ما يقارب 60 من رؤساء مختلف الوكالات التشغيل المعنية بهذا الملف “أنتم  مجتمعون هنا من أجل قضية وطنية كبيرة تتمثل في النهوض بالوضع الاجتماعي لفئة من المواطنات والأسر المغربية وتحسين دخلها، خلال مرحلة الإعداد الجيد لعملية انتقاء  العاملات الفلاحيات المرشحة للعمل بالحقول الاسبانية”.

وكان  الوزير محمد يتيم  قد قام  بزيارة لتربص مسؤولي الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالرباط وهو التربص الخاص بالاعداد لعملية 2019 للعاملات الفلاحيات بحقول الفراولة باسبانيا والتي قد تشمل في حدود 20000 عاملة أي بزيادة قرابة 4000 عاملة مقارنة مع عملية 2018.

كما توقع الوزير نجاح العملية المقبلة للعاملات الزراعيات كما توقع ازدياد عدد المعاودات والذي بلغ السنة المنصرمة أزيد من 8000 عاملة .

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه