الرئيسية > آش واقع > بعد فشل أمزازي.. مبادرة برلمانية تتوسط في قضية “أساتذة الكونطرا” لتعليق الإضرابات
09/04/2019 17:30 آش واقع

بعد فشل أمزازي.. مبادرة برلمانية تتوسط في قضية “أساتذة الكونطرا” لتعليق الإضرابات

بعد فشل أمزازي.. مبادرة برلمانية تتوسط في قضية “أساتذة الكونطرا” لتعليق الإضرابات

هشام أعناجي كود الرباط//

أعلنت مبادرة “البرلمانيين الشباب” عن عن توصلها إلى خلاصات، بعد عقد سلسلة اجتماعات مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من جهة، وممثلين عن الأساتذة أطر الأكاديميات من جهة أخرى.

وتتمثل هذه الخلاصات، حسب بلاغ صادر عن ممثلي الفرق البرلمانية بمجلس النواب، في عودة الأساتذة أطر الأكاديميات إلى ممارسة مهامهم النبيلة داخل المؤسسات التعليمية مع بذل كل الجهود للانخراط في جميع المبادرات الرامية إلى تمكين التلاميذ من استدراك دروسهم، وتعليق إضرابهم.

وأفاد ذات البلاغ إلى أنه تم التوصل إلى “إيقاف كافة الإجراءات التأديبية التي باشرتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في حق  الاساتذة، مع العمل على صرف الأجور المتوقفة للسيدات والسادة الأساتذة.

وأشار ذات المصدر إلى استمرار الحوار عبر “المبادرة البرلمانية الشبابية” للدراسة والنظر في كل المقترحات الرامية إلى إيجاد حل نهائي لهذا المشكل، والبحث في كل السبل التشريعية التي تفي بهذا الغرض.

وعلى ضوء المستجدات والتطورات التي عرفها ملف الأساتذة أطر الأكاديميات وخاصة تأثر السير العادي للدراسة بالمؤسسات التعليمية، اجتمع مجموعة من النواب البرلمانيين الشباب ممثلين لكل الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب في إطار “مبادرة برلمانية شبابية” بهدف “تقريب وجهات النظر والمساهمة في تعزيز جو الثقة وتجاوز كل ما من شأنه أن يزيد في اضطراب السير العادي للمؤسسات التعليمية” وفق ذات البلاغ.

هذا وفشل أمزازي في ايجاد حلول مرضية لأساتذة الكونطرا، حيث رفض الجلوس معهم على طاولة الحوار رغم اصرار رئيس الحكومة بضرورة اشراكهم

موضوعات أخرى

25/04/2024 17:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 16:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 16:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 15:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي