الرئيسية > آش واقع > بعد توسيع الاستفادة من عملية “الفاكسان”.. مولاي يعقوب خوات من “كورونا” -صورة
12/05/2021 17:20 آش واقع

بعد توسيع الاستفادة من عملية “الفاكسان”.. مولاي يعقوب خوات من “كورونا” -صورة

بعد توسيع الاستفادة من عملية “الفاكسان”.. مولاي يعقوب خوات من “كورونا” -صورة

عمر المزيـن – كود – مكتب الرباط///

بعد إعلان وزارة الصحة عن توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50 و55 سنة، رفعت المندوبية الإقليمية للصحة بإقليم مولاي يعقوب بتنسيق تام مع السلطات المحلية من وتيرة استفادة أكبر عدد من المواطنين على التلقيح الخاص بهم.

وقالت مصادر محلية لـ”كود” إن إقليم مولاي يعقوب هادي أشهر لم يسجل إصابات جديدة بـ”كوفيد19″، إذ لا زال الرقم المسجل في صفوف المصابين منذ أشهر هو 269 إصابة فقط، مقابل 261 حالة شفاء.

وأشارت المصادر إلى أن الحالة الوبائية بالإقليم جد جيدة، عكس بعض الأقاليم التابعة لجهة فاس مكناس التي تسجل بين الفينة والأخرى إصابات قليلة جدا. وقالت مصادرنا أن السلطات بتنسيق مع مندوبية الصحية تمكنت من احتواء الحالة الوبائية بشكل كبير.

وكشفت المصادر نفسها أن عدد المواطنين والمواطنات الذين استفادوا من الجرعة الأولى والثانية بلغ ما مجموعه 43 ألف شخص إلى حدود اليوم الأربعاء، من مختلف الأعمار، سيما الذين يعانون من أمراض مزمنة.

هاد السرعة باش غاديين في إقليم مولاي يعقوب غادي تمكن في الأيام القليلة المقبلة من استفادة جل المواطنين من الفاكسان. دبا خاص باقي الأقاليم يتحركو لتسريع وتيرة استفادة المواطنين اللي فيها ونخرجو من هاد الكارثة.

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر