الرئيسية > آش واقع > بعد المنع ..الخلفي حول نشاطو التأطيري فكلميم من “لوطيل” إلى “دار الشباب” لكن بشروط
22/02/2019 18:32 آش واقع

بعد المنع ..الخلفي حول نشاطو التأطيري فكلميم من “لوطيل” إلى “دار الشباب” لكن بشروط

بعد المنع ..الخلفي حول نشاطو التأطيري فكلميم من “لوطيل” إلى “دار الشباب” لكن بشروط

كود الرباط//

يبدو أن لعبة “الكر” و”الفر” بين وزارة الداخلية وحزب العدالة والتنمية” بخصوص “المنع” الذي تعرض له مصطفى الخلفي من الولوج الى القاعات العمومية بمدينة كلميم،  (يبدو) أنها انتهت بالتوافق على منح الخلفي قاعة صغيرة من أجل تأطير المهنيين بمدينة كلميم حول موضوع الحماية الاجتماعية.

وحسب مصادر “كود” فإن “الداخلية” وافقت على منح “البيجيدي” قاعة دار الشباب، لكن الخلفي لن يتمكن من تأطير جميع فئات الساكنة بكلميم، حيث أن اللقاء لن يحضره سوى المهنيين.

وقبل الحصول على “الموافقة المشروط” كان من مقررا أن يؤطر الخلفي نشاط داخل قاعة فندق (حمزة) بمدينة كلميم، إلا أن التحركات التي قامت بها قيادة البيجيدي مكنت الخلفي من الحصول على قاعة دار الشباب.

ومن المنتظر أن يحل الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، بجهة كلميم واد نون، لتأطير مجموعة من اللقاءات الحزبية أيام الجمعة، السبت، والأحد، بكل من طانطان، أسا، وكلميم على التوالي.

وسبق أن نشر عبد الله النجامي ، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية، تدوينة  على صفحته الشخصية، بخصوص ما وصفه بأن ” ولاية كلميم وادنون تعاكس الارادة الملكية السامية وتعتدي على حق دستوري،” على حد تعبيره، حيث أوضح قائلا ” في الوقت الذي جاءت التوجيهات الملكية السامية من خلال خطب جلالة الملك مؤكدة على ضرورة دعم الاحزاب السياسية وتأهيلها وانفتاحها على النخب والشباب تصر سلطات ولاية كلميم واد نون على منع الاحزاب السياسية وبعض جمعيات المجتمع المدني من الاستفادة من القاعات والفضاءات العمومية للقيام بادوارها الدستورية والقانونية في تأطير المواطنين والتواصل معهم”.

وأضاف ” خذ على سبيل المثال قصر المؤتمرات ( في طريق افني ) الذي صرفت الملايير في بنائه مغلق في وجه الاحزاب والنقابات والجمعيات.قاعة العروض بجهة كلميم وادنون مغلقة في وجه الاحزاب السياسية.قاعة العروض بالخزانة الوسائطية مغلقة في وجه الاحزاب”، كما تساءل “ماذا تبقى من القاعات في وجه الاحزاب السياسية لتستغله في التأطير والتواصل مع المواطنين “.

موضوعات أخرى

19/04/2024 08:30

جورنالات صبليونية: هليكوبتر بالشعار الملكي والدرابو بالحمر حطات فمطار كاستيون

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي

19/04/2024 07:00

ها بروگرام الدورة 26 من البطولة والعصبة أجلت قمة الرجاء ضد بركان وحددت موعد ماتش براكنة وليفار فكأس العرش 

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع