الرئيسية > جورنالات بلادي > بعد اللقاء بين محمد السادس وبانگو.. أول دفعة من فاكسان سينافورم إنتاج مغربي غاتمشي للگابون
22/11/2021 15:00 جورنالات بلادي

بعد اللقاء بين محمد السادس وبانگو.. أول دفعة من فاكسان سينافورم إنتاج مغربي غاتمشي للگابون

بعد اللقاء بين محمد السادس وبانگو.. أول دفعة من فاكسان سينافورم إنتاج مغربي غاتمشي للگابون

كود – عن مغرب انتلجنس//

كشف موقع “مغرب انتلجنس”، أن  المحادثات بين الملك محمد السادس والرئيس الغابوني، ناقشت تزويد الغابون باللقاح الذي سيتم تصنيعه في المغرب.

المحادثات المباشرة بين الرئيس الغابوني والملك محمد السادس كانت يوم 11 نونبر بالرباط، بهدف تزويد الغابون بدفعات من اللقاحات التي سيتم تصنيعها في المغرب. بذلك تكون الغابون اول دولة أفريقية ستستفيد من فاكسان سينوفارم اللي غادي يتم تصنيعو فالمغرب.

وكانت مصادر  “كود” كشفت أن الاستعدادات جارية على قدم وساق في المصنع التابع لشركة الأدوية “سوطيما” من أجل استقبال الملك محمد السادس، الذي سيفتتح أول عملية انتاج اللقاح الصيني “سينوفارم”، في أكبر حدث في أفريقيا، وذلك خلال الأيام المقبلة.

وحسب معلومات “كود” بداو يحطو الخيام  فهاد المصنع بكازا، باش الملك يفتتح هاد الحدث البارز في تاريخ أفريقيا، واللي كيشرف بلادنا تكون ضمن البلدان الأولى في انتاج وتعبئة اللقاح.

تصنيع وتعبئة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد سيرى النور فالأيام المقبلة ، بذلك المغرب دخل غمار إنتاج اللقاحات بتصنيع 5 ملايين حقنة من لقاح “سينوفارم” الصيني شهرياً.

هاد التدشين متعلق بتعبئة اللقاح (التي تعد من المراحل المهمة والحساسة في صناعة اللقاح والتي تتطلب تكنولوجيا عالية)،  في انتظار استكمال المصنع الخاص بإنتاج اللقاحات والأدوية البيوتكنولوجيا، وقد بدأت الأشغال في تشييد هذ المصنع حيث من المتوقع أن يتم افتتاحه في سنة 2022.

https://www.maghreb-intelligence.com/exclusif-covid-19-le-gabon-premier-beneficiaire-des-vaccins-qui-seront-produits-au-maroc/

موضوعات أخرى

01/05/2024 15:00

المصريين بداو خدمتهم بكري وكيضغطو باش العرجون ما يلعبش الفينال ونهضة بركان ضابطين الامور

01/05/2024 14:30

لشكر هاجم حكومة اخنوش ففاتح ماي: تحاورتو مع النقابات اللي كتقول “نعام” وتخليتو على موظفي الصحة بلا اتفاق وخصكم شي تنسيقية كبيرة تقوليكم كفى

01/05/2024 13:30

احتفالات باهتة للنقابات بفاتح ماي فالعاصمة..العمال والموظفين غسلو يديهم من زعماء قايضوا الحكومة بقانون الاضراب وفضلو العطلة والراحة (تصاور)

01/05/2024 13:24

رسميا: نهضة بركان طلعو لفينال كأس الكونفدرالية والكاف حكم بخسارة USMA فالروتور حتى هو حيث انساحبو

01/05/2024 13:15

فاتح ماي احتفالي دوزاتو الاتحاد المغريي للشغل فكازا بعد وقعات الحكومة مع النقابات اتفاق اجتماعي تاريخي