الرئيسية > آش واقع > بعد اعتقال حوليش. النبش فملفات العقار بالبلدية شد منعش مخالف القانون والوكالة الحضرية حتى هي متورطة
29/07/2020 12:10 آش واقع

بعد اعتقال حوليش. النبش فملفات العقار بالبلدية شد منعش مخالف القانون والوكالة الحضرية حتى هي متورطة

بعد اعتقال حوليش. النبش فملفات العقار بالبلدية شد منعش مخالف القانون والوكالة الحضرية حتى هي متورطة

كريم الشركي-كود//

بعد أيام من اعتقال سليمان حوليش الرئيس المعزول من بلدية الناظور، ونائبيه فارس علال، وحسين اوحلي، قالت مصادر خاصة من بلدية الناظور ل”كود”، أن رئيس البلدية الجديد ونائبته المكلفة بالتعمير ليلى أحكيم، وقفوا على خروقات خطيرة في إحدى العمارات السكنية التابعة لأحد المنعشين العقاريين.

وزادت المصادر، أن الخروقات غير القانونية لم تمنع الوكالة الحضرية من الموافقة على الترخيص، في حين أكتشف مجعيط وأحكيم، أن ملف العمارة اختفى في ظروف غامضة من قسم التعمير، أو أنه لم يكن موجودا من الاصل.

ومن بين الخروقات التي تم تسجيلها لدى المنعش العقاري، فتحه لواجهة للعمارة على ملك للبلدية بشكل غير قانوني، وتساءلت المصادر كيف وافقت الوكالة الحضرية على هذا الخرق، مشيىة أن رئيس قسم التعمير المهندس جمال مجاهد أشار في ملاحظته على الترخيص، أنه على مكتب البلدية عرض الامر في دورة للمجلس لأخذ موافقته أولا، وهي الملاحظة التي لم يعمل بها سليمان حوليش.

وتقوم ليلى أحكيم المكلفة بالتعمير بحرب على مافيا العقار ولوبياتها، رغم العراقيل التي تواجهها والضغوطات من أجل إيقاف هذه الحرب، وقال مصدر مقرب من ليلى أحكيم ل”كود”، أن حربها ضد المنعشين الفاسدين سيتواصل، بعدما خربو مدينة الناظور ونهبوا العديد من الاراضي العمومية.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات