الرئيسية > تبركيك > بعدما كانت شاعلة هاد الأيام.. الصهد بدا كينقص شويا وها شحال غتوصل الحرارة فهاد البلايص
23/05/2022 11:00 تبركيك

بعدما كانت شاعلة هاد الأيام.. الصهد بدا كينقص شويا وها شحال غتوصل الحرارة فهاد البلايص

بعدما كانت شاعلة هاد الأيام.. الصهد بدا كينقص شويا وها شحال غتوصل الحرارة فهاد البلايص

عمر المزين – كود //

الحرارة بدات كتنزل شويا بعدما كانت شاعلة مؤخرا. المديرية العامة للأرصاد الجوية توقعات بالنسبة لليوم الإثنين باش يكون الطقس حار نسبيا بكل من شرق الأقاليم الصحراوية للمملكة والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس.

وغادي يتلاحظ، حسب المديرية، تشكل سحب منخفضة كثيفة ومحلية بسهول المحيط الأطلسي ومنطقة سايس والسواحل الوسطى، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية أو قطرات مطرية خفيفة جدا.

وستتمركز، كما جاء في قصاصة لوكالة “المغرب العربي للأنباء”، سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس والجنوب-الشرقي والهضاب الشرقية مع إمكانية بروز رعد وزخات متفرقة.

وستهم سحب مدارية داخل الأقاليم الجنونية، مما سيعطي الفرصة لنزول بعض القطرات المطرية المرفوقة برعد، فضلا عن تسجيل هبات مدارية قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى والجنوبية، والجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين 23 و29 درجة شرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب-الشرقي، وما بين 19 و23 درجة داخل منطقة سوس والسهول الواقعية غرب الأطلس والمنطقة الشرقية.

ستتأرجح ما بين 15 و20 درجة بباقي جهات المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وشمال الرباط، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين كاب سيم وسيدي إفني، وهائجا بباقي السواحل الأطلسية.

موضوعات أخرى

24/06/2022 21:40

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا

24/06/2022 20:00

فوقت الأزمة. لجنة إقليمية لقات 390 ليترو ديال الزيت بيريمي فدار الطالبة فالرحامنة.. المكتب المسير السابق خلاها فالسطوك حتى خسرات واللجنة حيداتها