الرئيسية > آش واقع > بعدما داز فالمجلس الوزاري.. مشروع قانون الحماية الاجتماعية غادي يقدمو بنشعبون فمجلس المستشارين السيمانة الجاية
19/02/2021 11:50 آش واقع

بعدما داز فالمجلس الوزاري.. مشروع قانون الحماية الاجتماعية غادي يقدمو بنشعبون فمجلس المستشارين السيمانة الجاية

بعدما داز فالمجلس الوزاري.. مشروع قانون الحماية الاجتماعية غادي يقدمو بنشعبون فمجلس المستشارين السيمانة الجاية

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

علمت “كَود” أن وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الادارة، محمد بنشعبون، سيقوم يوم الاثنين 22 فبراير 2021 على الساعة 4 بعد الزوال، بتقديم مشروع قانون إطار يتعلق بالحماية الاجتماعية وذلك أمام أعضاء لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، بمجلس المستشارين.

ويأتي تقديم هذا المشروع أمام الغرفة الثانية أيام قليلة من المصادقة عليه أمام المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس بالقصر الملكي في فاس بتاريخ 11 فبراير الجاري، وذلك في إطار تنفيذ التعليمات الملكية الواردة في خطابي العرش وافتتاح البرلمان، والقاضية بالعمل على تعميم التغطية الاجتماعية لجميع المغاربة.

ويهدف هذا المشروع إلى تحديد المبادئ والأهداف المرتبطة بإصلاح منظومة الحماية الاجتماعية، خلال الخمس سنوات القادمة، والتزامات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني ومختلف الهيئات العامة والخاصة الأخرى والمواطنين، لتحقيق هذه الأهداف.

ويشكل هذا المشروع المجتمعي، الذي يحظى بمتابعة واهتمام خاصين من طرف الملك، ثورة اجتماعية حقيقية، لما سيكون له من آثار مباشرة وملموسة في تحسين ظروف عيش المواطنين، وصيانة كرامة جميع المغاربة، وتحصين الفئات الهشة، لاسيما في وقت التقلبات الاقتصادية والمخاطر الصحية والطوارئ المختلفة.

موضوعات أخرى

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو

28/03/2024 02:00

مصور عندو 71 عام اتاهم الوالد ديال تايلور سويفت أنه تعدا عليه بالضرب ملي كان كيصورها

28/03/2024 01:00

هجوم موسكو الارهابي.. 95 شخص ما زال مفقودين وروسيا كتشكك فان داعش هي اللي دارت هاد الهجوم