الرئيسية > ميديا وثقافة > بعدما توقف 3 سنين هادي.. موازين غادي يرجع وها فوقاش
02/02/2023 11:41 ميديا وثقافة

بعدما توقف 3 سنين هادي.. موازين غادي يرجع وها فوقاش

بعدما توقف 3 سنين هادي.. موازين غادي يرجع وها فوقاش

كود ـ كازا//

علنات جمعية مغرب الثقافات أن مهرجان موازين – إيقاعات العالم غادي يرجع بقوة ف 2024 فالنسخة ديالو 19، بعد ثلاث سنين من التوقف بسبب وباء كوفيد 19.

وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها، أنه ’’يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان غادي يستأنف الفعاليات ديالو اعتبارا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات‘‘.

ومهرجان موازين – إيقاعات العالم ، للي تأسس ف 2001، وللي كي تنظم تحت رعاية سيدنا، هو موعد مهم بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى فالمغرب، وكيتعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم. ويقترح موازين، الذي ينظم سنويا على مدى تسعة أيام، برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين.

وباستقطابو لحوالي 3 ملايين من الجمهور فنسختو الأخيرة ف 2018، كيكون المهرجان حطم كل الأرقام القياسية، وكرس بالتالي مكانتو كحدث موسيقي عالمي يقدم تعبيرا قويا عن قيم الانفتاح والتسامح للي كتعتز بها المملكة.

ويخصص موازين أيضا، أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجا مجانيا لـ90 في المائة من حفلاته، جاعلا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

ووضح المصدر ذاتو، أن دعم مهرجان موازين للاقتصاد السياحي الجهوي والوطني وعمله المستمر لأجلد مقرطة الولوج إلى الثقافة، دارو منو تظاهرة مفعمة بالسعادة ومثمرة، كينتظرها الجميع. ويظل مهرجان موازين، الذي يتمتع بالاستقلالية الكاملة، منفتحا على جميع المساهمات التي تحترم قيم مغرب الثقافات. ويرتكز نموذجه الاقتصادي على المداخيل المتحصلة من مبيعات التذاكر ورعاية (sponsoring) الشركات الخاصة، فضلا عن مواكبة وتعاون السلطات العمومية والمصالح الأمنية للي كدير جهدها كولو باش  تضمن تنظيم مهرجان موازين في أفضل الظروف الأمنية، وفي جو من الهدوء والصفاء للسكان.

يذكر أن ’’مغرب الثقافات‘‘ جمعية غير ربحية أنشئت سنة 2001، وتسعى بالدرجة الأولى إلى تمكين جمهور جهة الرباط- سلا- القنيطرة من تنشيط ثقافي وفني من مستوى مهني عالي يليق بعاصمة المغرب. وتماشيا مع القيم الأساسية للسياسة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس، تعمل جمعية ’’مغرب الثقافات‘‘ على تجسيد هذه المهمة النبيلة من خلال مهرجان ’’موازين-إيقاعات العالم‘‘، وكذلك عبر مختلف التظاهرات والملتقيات متعددة التخصصات ومعارض الفنون التشكيلية، والحفلات.

موضوعات أخرى

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو