الرئيسية > كود سبور > بطل المغرب وجمهوره شافو الموت فوجدة.. اللعابة ومشجعين عاشوا لحظات رعب فليلة كحلة دوزوها نتيجة أحداث عنف وقعات فالمدينة كانت غادي طيح فيها الروح
30/06/2022 14:00 كود سبور

بطل المغرب وجمهوره شافو الموت فوجدة.. اللعابة ومشجعين عاشوا لحظات رعب فليلة كحلة دوزوها نتيجة أحداث عنف وقعات فالمدينة كانت غادي طيح فيها الروح

بطل المغرب وجمهوره شافو الموت فوجدة.. اللعابة ومشجعين عاشوا لحظات رعب فليلة كحلة دوزوها نتيجة أحداث عنف وقعات فالمدينة كانت غادي طيح فيها الروح

مصطفى الشاذلي -كود سبور///

بطل المغرب وجمهوره شافو الموت فوجدة. فحسب ما توثق الصور والفيديوهات والمعطيات القادمة من عاصمة الشرق، فإن ليلة تتويج الأحمر بالبطولة دازت فأجواء مشحونة بزاف عاشوا خلالها الأنصار وطاقم ولاعبي الفريق الجحيم.

وكانت أكثر هذه اللحظات رعبا تلك لي دازت على اللعابة والطاقم المرافق لهم، إذ واجهوا تهديد حقيقي وخطير، وذاك بعدما تم رشق حافلة النادي، في طريق العودة إلى الدار البيضاء، عقب حسم درع الدوري بتعادل مع المولودية الوجدية بهدفين في شباك كل فريق.

وقد خلف هذا الهجوم تعرض الحافلة للتخريب، إذ تكسر زجاجها بالكامل، فيما خلف الحادث حالة صدمة وسط اللاعبين، وهو ما بدا على ملامح الحارس رضا التغناوتي، الذي ظهر فيه فيديو يردد بغضب “هادي كروة هادي..”، قبل أن يضيف “غادي راجع عند والديك حتى يكولو ليك راه مات”.

هادشي لي دوزوه اللعابة كان شوية من الجحيم وأحداث العنف الخطيرة لي شهدتها وجدة، مساء أول أمس. فالمدينة تحولت إلى ساحة حرب حقيقة، تفجرت مواجهات أرسلت العديد من أنصار الناديين إلى مستشفى الفارابي بوجدة بإصابات متفاوتة الخطورة، أغلبها في الرأس.

واستعملت في هذه المواجهات الحجارة والأسلحة البيضاء، وقد تطلب السيطرة عليها تدخلات أمنية مكثفة، تعرض خلالها 69 موظفا للشرطة بجروح وإصابات طفيفة، باستثناء حارس أمن تعرض لإصابات اقتضت الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية بالمستشفى المحلي، زيادة على إلحاق أضرار مادية بعشر سيارات مملوكة لقوات حفظ النظام ولمصالح الأمن الوطني، وتكسير الواجهة الزجاجية للمحطة الطرقية ولوكالة بنكية ومنزل بالمدينة.

وأودع الأشخاص الموقوفين تحت الحراسة النظرية بالنسبة للرشداء، والمراقبة بالنسبة لبقية الموقوفين من القاصرين، وذلك على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، فيما تتواصل العمليات الأمنية بغرض توقيف باقي المشتبه فيهم المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه