الرئيسية > آش واقع > بسبب حراك الريف…الحكومة: نرفض تدخل هولندا في الشؤون الداخلية للمغرب – فيديو
20/02/2020 14:15 آش واقع

بسبب حراك الريف…الحكومة: نرفض تدخل هولندا في الشؤون الداخلية للمغرب – فيديو

بسبب حراك الريف…الحكومة: نرفض تدخل هولندا في الشؤون الداخلية للمغرب – فيديو

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

عبرت الحكومة المغربية، بشكل رسمي، رفضها لما وصفتها بـ”التدخل الخارجي” في شؤنها الداخلية، وذلك تعليقا على التقرير الصادر عن الوفد البرلمان الهولندي الذي زار عائلات معتقلي حراك الريف.

وقال حسن عبيابة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم في ندوة صحافية عقب نهاية لقاء المجلس الحكومي، :”نحن دولة لا نقبل أي جهة أو دولة تعمل تقارير وتضغط على المغب”.

الحكومة: نرفض تدخل هولندا في الشؤون الداخلية للمغرب

Publiée par GOUD sur Jeudi 20 février 2020

نرفض بشكل قاطع التدخل في الشؤون الداخلية للمغرب من أي جهة كانت”.

وعرض وفد من برلمان هولندا خلاصات زيارته عائلات معتقلي حراك الريف على وزير الخارجية، حيث تساءل التقرير ع “إمكانية المساهمة في إطلاق “المعتقلين السياسيين”.

وأضاف التقرير أن “هولندا عليها التحرك بواسطة أحزابها وبرلمانها من أجل إطلاق سراح المعتقلين، وكذا متابعة مصير جميع أموال الاتحاد الأوروبي التي يتم إرسالها إلى منطقة الريف”.

وكان وفد من البرلمان الهولندي، ترأسته رئيسة الحزب الاشتراكي، ليليان مراينيسن، والبرلمانية عن الحزب نفسه سادات كارابولوت، زار الحسيمة، يناير الماضي؛ وهي الزّيارة التي كانت مدرجة ضمن برنامج الزيارات الخارجية، قبل أن تتحقّق بلقاء عائلات معتقلي “حراك الرّيف”، وفي مقدّمتهم أحمد الزفزافي، والد أيقونة الحراك ناصر الزفزافي.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك