الرئيسية > كود-تيفي > بسباب للي وقع فجنازة شيرين ابو عاقلة: العالم مصدوم من تصرفات شرطة اسرائيل من بايدن حتى الامين العام الاممي. شي منزعج شي كيدين…
14/05/2022 07:00 كود-تيفي

بسباب للي وقع فجنازة شيرين ابو عاقلة: العالم مصدوم من تصرفات شرطة اسرائيل من بايدن حتى الامين العام الاممي. شي منزعج شي كيدين…

بسباب للي وقع فجنازة شيرين ابو عاقلة: العالم مصدوم من تصرفات شرطة اسرائيل من بايدن حتى الامين العام الاممي. شي منزعج شي كيدين…

ا ف ب بتصرف ////

مشهد تدخل الجيش الاسرائيلي باش كانو فلسطينيين هازين نعش الصحافية المقتولة شيرين ابو عاقلة البارح الجمعة 13 ماي 2022 صدم العالم.

تدخلات قوات الامن الاسرائيلية بعنف. كانت مواجهات باش كانو شباب فلسطينيين هازين نعش الصحافية الفلسطينية وحسب الهلال الاحمر الفلسطيني هاد المواجهات خلفات اصابة 33 شخص 6 فيهم تهزو للسبيطار.

شرطة اسرائيل قالت باللي تم اعتقال 6.

الامين العام الاممي البرتغالي انطونيو گوتيريس عبر على “انرعاجو الشديد” من تصرفات بوليس اسرائيل خارج مستشفى القديس يوسف في القدس الشرقية.

الناطق الرسمي باسمو فرحان حق قال باللي انزعاج گوطيريس كان كذلك من “المواجهات بين قوات الأمن الإسرائيلية والفلسطينيين المحتشدين في مستشفى القديس يوسف”.

ودعا الى “احترام حقوق الإنسان الأساسية، بما فيها حرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي”.

رئيس الديبلوماسية الامريكية انطوني بلينكن حتى هو عبر على “انزعاجه العميق” لبلادو من تدخل الشرطة الإسرائيلية الجمعة في جنازة الصحافية الفلسطينية الأمريكية.

وقال فبيان ليه “كتشعرو بانزعاج عميق باش شفنا مشاهد الشرطة الإسرائيليّة تقتحم موكب جنازتها. راه كل عائلة تستاحق تكون قادرة باش تدفن حبابها بطريقة محترمة بلا مشاكل”

ودعا الجميع “الحفاظ على الهدوء وتجنب أي أعمال من شأنها تصعيد التوتر”.

قبلو كانت الناطقة باسم البيت الابيض جين ساكي حتى هي استعملات نفس الوصف وقالت “شفنا كل هذه الصور. كتثير انزعاج كبير. كنتأسف للتدخل فجنازة كان خاصها تكون هادئة” واكدات باللي لا تبرر هاد المشاهد

على نفس الطريق ندد الاتحاد الأوروبي بما حدث وابدى “استياءه” الجمعة حيال الاستخدام “من دون طائل” للقوة من جانب القوات الاسرائيلية خلال جنازة أبو عاقلة.

وكتبت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الفلسطينيين على تويتر “مستاؤون من العنف في حرم مستشفى القديس يوسف ومن مستوى العنف من دون طائل الذي مارسته الشرطة الاسرائيلية طوال مراسم الجنازة”.

وأضافت بعثة الاتحاد الأوروبي أنه “سلوك غير متكافئ من شأنه تأجيج التوترات”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف