الرئيسية > آش واقع > بريد المغرب كيهدد موانئ المغرب بالشلل بعد تعطل نظام التصاريح الإلكترونية للولوج إلى نظام بدر للتعشير
07/01/2020 14:30 آش واقع

بريد المغرب كيهدد موانئ المغرب بالشلل بعد تعطل نظام التصاريح الإلكترونية للولوج إلى نظام بدر للتعشير

بريد المغرب كيهدد موانئ المغرب بالشلل بعد تعطل نظام التصاريح الإلكترونية للولوج إلى نظام بدر للتعشير

عبد الواحد ماهر – كود//

أصبح الرواج التجاري للموانئ المغربية مهدد بالشلل بعد عطل أصاب عطل نظام التصريح المعلوماتي الذي يتكلف به «بريد المغرب»  بتوفير المفاتيح الإلكترونية الخاصة بالولوج إلى نظام « بدر» الجمركي.

وحسب مصادرنا، فإنه ومنذ مطلع السنة الميلادية الجديدة، أصبح المعشرون الجمركيون يجدون صعوبة بالغة في الحصول على مفاتيح ( clé USB) ظل  يمنحها لهم «بريد المغرب » بعد استخلاصه مبلغ 1500درهم عن كل مفتاح يتيح لهم الولوج إلى نظام بدر للتعشير الجمركي.

وأوضحت مصادرنا أن أزيد من ألف معشر جمركي في المغرب ، ممن يملك كل واحد منهم أربعة مفاتيح على الأقل للولوج لنظام«بدر» أصبحوا مهددين بعطالة اضطرارية،بسبب خلل تقني لدى مؤسسة «بريد المغرب»،مما يهدد مصالح المصدرين والمستوردين على حد سواء بموانئ المملكة.

وتساءلت مصادرنا عن دور مديرية الجمارك فيما يقع،علما أن مصاريف التخزين والتأخير تقدّر بالملايير ويتحملها المنعشون والمستوردون اللذين يتهمون «بريد المغرب» بالتلاعب بمصالحهم وخدمة مصالح شركات الملاحة الأجنبية التي تحول ملايير كراء الحاويات بالعملة الأجنبية خارج المملكة.

 

موضوعات أخرى

19/04/2024 00:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة