الرئيسية > تبركيك > بروفايل.. ها شكون هو عبد اللطيف الميراوي اللي عينو سيدنا وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار
07/10/2021 18:00 تبركيك

بروفايل.. ها شكون هو عبد اللطيف الميراوي اللي عينو سيدنا وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

بروفايل.. ها شكون هو عبد اللطيف الميراوي اللي عينو سيدنا وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

عمر المزين – كود //

عين الملك محمد السادس مساء اليوم الخميس بالقصر الملكي بمدينة فاس، (عين) عبد اللطيف الميراوي وزير للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. الميراوي هو أستاذ جامعي وعارف مزيان الجامعة والبحث العلمي. كان تعين مدير المعهد الوطني للعلوم التطبيقية “INSA”.

الميراوي اللي هو عضو اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، تزاد في 13 يناير 1962 بمدينة الفقيه بنصالح. وسبق له أن تقلد منصب رئيس لجامعة القاضي عياض بمراكش، وأستاذ بجامعة التكنولوجيا لـ”بلفور ومونبليار” بفرنسا.

الميراوي كان حصل على الدكتوراه في التقنيات الإلكترونية من جامعة بيزانسون، وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في الهندسة الإلكترونية والمعلوماتية الصناعية من جامعة “مولهاوس” بفرنسا، كما اشتغل أستاذا محاضرا بجامعات “ديجون” و”بيزانسون” وعين سنة 2011 رئيسا لجامعة القاضي عياض بمراكش.

ويترأس ميراوي، وهو أيضا أستاذ بجامعة التكنولوجيا لـ”بلفور ومونبليار” – فرنسا، الوكالة الجامعية للفرنكوفونية فضلا عن عضويته بالمجلس الأعلى للتعليم والتكوين والبحث العلمي. وساهم في إنجاز العديد من المشاريع بجامعة القاضي عياض وفي تحسين جودة الدراسات على مستوى المؤسسات التابعة لهذه الجامعة.

موضوعات أخرى

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل

23/04/2024 21:51

“المحششين” بتعبير بنكيران يكردعون “ولي من أولياء الله” في الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

23/04/2024 20:00

منتخب الهوند الجزائري ما جاش لدونور يلعب مع المغرب بسبب خريطة المملكة وخوفو من الكابرانات