الرئيسية > آش واقع > بحضور أكثر من 124 وزير تعليم.. لجنة مشتركة لإقامة شراكات كثيرة بين الجامعات المغربية البريطانية
20/01/2020 13:10 آش واقع

بحضور أكثر من 124 وزير تعليم.. لجنة مشتركة لإقامة شراكات كثيرة بين الجامعات المغربية البريطانية

بحضور أكثر من 124 وزير تعليم.. لجنة مشتركة لإقامة شراكات كثيرة بين الجامعات المغربية البريطانية

عمـر المزيـن – كود//

ينتظر أن يعرض وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، اليوم الإثنين بلندن التي تحتضن المنتدى العالمي للتعليم بحضور أكثر من 124 وزير تعليم من جميع أنحاء العالم، خارطة الطريق المغربية في مجال التعليم ضمن مناقشة الحلول على المدى البعيد لمواجهة الفقر التعليمي.

وسيجري الوفد المغربي محادثات ثنائية مع نظرائه من المملكة المتحدة، عبر إنشاء لجنة مشتركة بين البلدين للتعليم العالي، تهدف المملكة المتحدة والمغرب إلى إقامة شراكات جديدة بين الجامعات ومؤسسات الأبحاث المغربية والبريطانية.

وسيعقد الاجتماع الافتتاحي للجنة المشتركة بين المملكة المتحدة والمغرب في حرم جامعة كوفنتري في لندن يوم الأربعاء 22 يناير، يضم الأعضاء الممثلين للمملكة المتحدة وهم: وزارة التنمية الدولية والمجلس الثقافي البريطاني والجامعات البريطانية ووكالة ضمان الجودة بالمملكة المتحدة.

وستعمل اللجنة المشتركة الجديدة للتعليم العالي، على تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات عديدة، من بينها التعاون في ميدان الأبحاث والتبادلات الأكاديمية والمساعدة التقنية و تنقل الطلاب. ويعد هذا المنتدى، أكبر تجمع سنوي لوزراء التعليم والمهارات في العالم، وتتمحور التيمة الرئيسية لمنتدى هذه السنة حول :  “جيل واحد – ما الذي يتطلبه الأمر لتغيير التعليم؟”.

موضوعات أخرى

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا