الرئيسية > آش واقع > بحسب محاضر التحقيق بالونات هواء وسروال وعطر ومكبرات صوت.. الدعم الوجستيكي الذي حصل عليه الزفزافي من الخارج !
22/09/2017 08:01 آش واقع

بحسب محاضر التحقيق بالونات هواء وسروال وعطر ومكبرات صوت.. الدعم الوجستيكي الذي حصل عليه الزفزافي من الخارج !

بحسب محاضر التحقيق  بالونات هواء وسروال وعطر ومكبرات صوت.. الدعم الوجستيكي الذي حصل عليه الزفزافي من الخارج !

كود احمد الطيب الرباط ////

الدعم الخارجي لناصر الزفزافي قائد حراك الريف الذي قيل عنه الشيء الكثير، لم يتجاوز بحسب محاضر التحقيق سروالا وعطرا وبالونات هواء ومكبرات صوت وواق من الرصاص، ومبالغ بسيطة من المال. الزفزافي حرص في أغلب المكالمات التي تلقها من أشخاص يقيمون في الخارج يرغبون في بعث أموال إليه، على توجيههم إلى اللجنة المالية للحراك، وهو نفسه بحسب ما ورد في أحد المحاضر، لم يتلق في المجموع أكثر من 30 ألف درهم طيلة 7 شهور من عمر الحراك. ورغم ذلك، قالت الشرطة إن الزفزافي كان يحاول مراوغة مراقبة السلطات بتكليف أشخاص آخرين بتلقي أموال نيابة عنه.

قرار الإحالة لقاضي التحقيق كما اطلع عليه مصدر قضائي، تضمن لإثبات تهمة تلقي أموال، سيلا من تسجيل المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، لكن أكبر مبلغ يزعم أن ناصر تلقاه هو 3 آلاف درهم، ولم يتوصل به هو بشكل شخصي بل شخص آخر.

أسئلة الشرطة حاولت توريط الزفزافي في تلقي دعم لوجستيكي عبارة عن بالونات هواء كانت تستعمل في إحدى المظاهرات، وأيضا في استلام مكبرات صوت رغم أنه ينفي فعله لذلك، ناهيك عن واق للرصاص توصل به ورماه في بيته ولم يستعمله أبدا، لكن الشرطة تقول إن وجود ذلك الواقي كان هدفه الشروع في هجمات باستعمال الرصاص الحي.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه