الرئيسية > آش واقع > بالصور والفيديو. أسبوع الداخلة مستمر فطوريمولينوس باسبانيا وما كاينش إلغاء‎
26/07/2018 09:00 آش واقع

بالصور والفيديو. أسبوع الداخلة مستمر فطوريمولينوس باسبانيا وما كاينش إلغاء‎

بالصور والفيديو. أسبوع الداخلة مستمر فطوريمولينوس باسبانيا وما كاينش إلغاء‎

الوالي الزاز -كود- العيون ////

الاسبوع الثقافي لجهة الداخلة مستامر بتوريمولينوس ومكاينش الالغاء

Publiée par GOUD sur Mercredi 25 juillet 2018

تتواصل اليوم الاريعاء فعاليات الأسبوع الثقافي المنظم لدن جهة الداخلة وادي الذهب بشراكة مع المجلس الجهوي السياحي للداخلة، في مدينة توريمولينوس التابعة لمقاطعة ملقا بالأندلس بالجنوب الاسباني.

واخا حيحات للبوليساريو واللي معاها بقى أسبوع الداخلة فجنوب اسبانيا (فيديو 1)

Publiée par GOUD sur Mercredi 25 juillet 2018

ونفى مصدر مصدر مطلع ل”كود” ما تم الترويج له بخصوص إلغاء الأيام المتبقية من الاسبوع نتيجة لضغط مارسته جهات مناصرة لجبهة البوليساريو على غرار فعاليات مدنية وحزبي بوديموس واليسار الموحد اللذان اصدرا بيانا يطالبان بإلغاء النشاط لاسباب سياسية.

واخا حيحات للبوليساريو واللي معاها بقى أسبوع الداخلة فجنوب اسبانيا (فيديو 1)

Publiée par GOUD sur Mercredi 25 juillet 2018

وتحدث مصدر “كود” أن الانشطة المبرمجة تمت بصفة عادية بحضور رئيس بلدية توريمولينوس الإسبانية، حيث شهد اليوم الاربعاء تنظيم احتفالات بشوارع المدينة الإسبانية، بالإضافة للقاءات تعريفية حضرها مسؤولون إسبان.


وكشف مصدر “كود” ان نشاطين تم نقلهما من المباني الحكومية التابعة لبلدية توريمولينوس نحو أمكنة أخرى قصد إستيعاب اكبر عدد من الزوار ومنح النشاط إشعاعا أكبر على مستوى انحاء متفرقة من المدينة، بما في ذلك عروض أزياء مبرمجة، وكذا حفلة عشاء على شرف الحاضرين.

وكان الأسبوع الثقاقي قد إنطلق يوم السبت الماضي الموافق للواحد والعشرين من يوليوز، ويستمر إلى غاية الثامن والعشرين منه، بحضور الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة – وادي الذهب، والشيخ بنان رئيس المجلس الإقليمي لأوسرد، بالإضافة للقنصل العام للمملكة بالجزيرة الخضراء، وبعض أعضاء المكتب والمجلس الجهوي، وعمدة المدينة الإسبانية ومسؤولوها، فضلا عن فعاليات إقتصادية مغربية وإسبانية، إذ تروم الجهات المتدخلة في النشاط التعريف بالمؤهلات السياحية لجهة الداخلة وادي الذهب وموروثها الثقافي الحساني المغربي والترويج له كوجهة سياحية ثقافية بالأوساط الإسبانية، علاوة على البحث عن تجسيد شراكات مع الإسبان في هذا الصدد.

وقد نشر عمدة المدينة بيانا يتحدث فيه عن الغاء انشطة يومي 26 و28 الاولى بدار “ناباخاس” كان فيها انشطة موسيقية محلية والثانية ب”البلدية” ديال طوري مولينوس عبارة عن عرض للازياء المحلية بالداخلة. هاد الانشطة وفق مصدر “كود” نقلت الى فضاءات خاصة ولكن حضر ليها عمدة المدينة اللي الغى اقامة الانشطة بفضاءات تابعة للبلدية.

علاش هاد الشي؟ لسبب بسيط قبل ضغوط قوى داخلية وفنفس الوقت ما بغاش يقلق لمغاربة اللي كثار تماك

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة

19/04/2024 17:22

ماعرفت فين غاديين بهاد الكلاخ فهاد البلاد.. بطلة فيديو النسخة المغربية من برنامج “blind dating by outfits” تمنعات من السفر خارج المغرب

19/04/2024 17:00

مصدر من إدارة مهرجان فاس للثقافة الصوفية لـ”كود”: الافتتاح مابقاش فالمدرسة البوعنانية حقاش تقدر تطيح الشتا ورجع فبلاصة حداها