الرئيسية > آش واقع > بالصور .. نايضة على مديرية الأدوية بسبب الإعفاءات غير المبررة لأطر الوزارة ومداح بغات تمنع النقابيين من الاحتجاج
19/02/2021 12:00 آش واقع

بالصور .. نايضة على مديرية الأدوية بسبب الإعفاءات غير المبررة لأطر الوزارة ومداح بغات تمنع النقابيين من الاحتجاج

بالصور .. نايضة على مديرية الأدوية بسبب الإعفاءات غير المبررة لأطر الوزارة ومداح بغات تمنع النقابيين من الاحتجاج

كود الرباط//

نظم العشرات من الأطر الطبية والصحية التابعة للمكتب النقابي للإدارة المركزية التابع للجامعة الوطنية للصحة ( إ.م.ش )، وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مقر مديرية الأدوية والصيدلة بمدينة العرفان في الرباط.

ورغم محاولات منع الوقفة الاحتجاجية، تمكن النقابيين من ولوج مقر المديرية، حيث طالبوا بضرورة رفع الحيف على أطر المديرية خصوصا أمام سوء تعامل المديرية بشرى مداح مع الأطر.

واحتجت الأطر على قرار وزير الصحة، الصادر صباح يوم الخميس 18 فبراير الجاري، بإعفاء لرئيس قسم الصيدلة و رئيسة مصلحة التأشيرات و التصديق و الرخص بمديرية الأدوية و الصيدلة.

وقال بيان صادر عن المكتب النقابي التابع للاتحاد المغربي للشغل، قرار الاعفاء بأنه غير قانوني وغير مبرر إداريا وقانويا، وأن “ما أقدمت مديرة الأدوية و الصيدلة على تصرف أرعن بمحاولتها

غصب المسؤولين المعفيين على تسليم السلط دون احترام للمساطير الإدارية و القانونية و في غياب تام لأدنى الشروط الضرورية الجاري بها العمل في هذا الشأن”.

والفضيحة الكبرى أن “بشرى مداح أعطت تعليماتها الشفوية لعمال الحراسة بإقفال البوابة الرئيسية للمديرية لمنع ولوج الوفد النقابي الممثل في الكاتب العام للمكتب النقابي للإدارة المركزية التابع للجامعة الوطنية للصحة ( إ.م.ش ) و نائبه و … الذين قدموا لمؤازرة المكتب النقابي للمديرية ، الشيء الذي يعتبر مسا صريحا و تضييقا صارخا على حرية ممارسة العمل النقابي الذي تكفله كل المواثيق و المعاهدات الدولية و دستور المملكة” وفق البلاغ.

موضوعات أخرى

29/03/2024 09:42

السينمائيون يهاجمون بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟