الرئيسية > تبركيك > بالصور. سوق سلا تابريكت محاصر بالزبل
17/09/2018 13:05 تبركيك

بالصور. سوق سلا تابريكت محاصر بالزبل

بالصور. سوق سلا تابريكت محاصر بالزبل

كود سلا//

عاينت “كود” في جولة مصغرة صباح اليوم الاثنين 17 بالسوق اليومي بمنطقة تابريكت بمدينة سلا، التي يسيرها حزب العدالة والتنمية، تواجد مكثف للأزبال وغياب شبه تام للنظافة رغم مجهودات عمال النظافة.

السوق المفترض أن يتوفر على شروط صحية وبيئية للحفاظ على جودة المنتوجات الفلاحية والفواكه، يتحول إلى مكان للحشرات الصغيرة التي تنقل الأوبئة.

والمشكل العويص أن هاد السوق يتواجد بالقرب من مركب التنشيط الثقافي الذي أعطى الملك انطلاقة اشغاله في شهر رمضان هذه السنة.

هادي راها فضيحة بيئية، فمنطقة كيقول عليها راه من البلايص الزوينة فسلا، والى كانت تابريكت لي فيها الزبل وسوق ديالها غير منظم، اش غادي نقولو على مناطق مهمشة بحال الدوار وحي العيادة وباقي المناطق.

هادشي ديال الزبل فيه جوج مشاكل كبيرة، اولها الثقافة البيئية ضعيفة بزاف نظرا لقلة الوسائل التوعوية واعتبار البيئة اخير حاجة يفكرها فيها المغرب بعد الاكل والسكن والشرب.

والمشكل مثلا فسلا، لي خاص تكون قدوة حيث وزيرة البيئة نزهة الوفي عضو فالمجلس الجماعي فيها، ولي غبرات بزاف على مدينتها.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري