الرئيسية > آش واقع > بالتصاور. المديرية العامة للأمن الوطني افتتاحات اول مدرسة للبوليس فالصحرا
10/09/2019 13:50 آش واقع

بالتصاور. المديرية العامة للأمن الوطني افتتاحات اول مدرسة للبوليس فالصحرا

بالتصاور. المديرية العامة للأمن الوطني افتتاحات اول مدرسة للبوليس فالصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أشرف منتصف نهار اليوم الثلاثاء، والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، بمعية والي أمن العيون حسن ابو الذهب، وبحضور رئيس الجماعة الحضرية للعيون حمدي ولد الرشيد، ومنتخبين عن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وشخصيات امنية عسكرية ومدنية على إفتتاح مدرسة الشرطة بمقر ثكنة مجموعات التدخل السريع بالعيون.

وتعد مدرسة الشرطة للعيون الأولى من نوعها على مستوى الجهات الجنوبية للمملكة، بطاقة إستيعابية مخصصة ل400 حارس أمن متدرب، ومجهزة بمختلف الوسائل والمرافق الضرورية التي وقف عليها الوفد الرسمي من قبيل القاعة الرياضية ومراقد المتدربين والمقصف والمسجد وقاعات دراسية ومصحة غيرها من المرافق.

وكشف مدير المدرسة بوغابة اودال في تصريح ل”كود”، أن إنشاء المدرسة يأتي في سياق السعي الدؤوب للمديرية العامة للأمن الوطني لتحديث وسائلها وبنياتها التحتية، وتكوين عناصرها الأمنية للقيام بواجبها المهني على أكمل وجه تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، مشيرا أنها ستستوعب 400 حارس متدرب ذكورا وإناثا.

وأبرز مدير مدرسة الشرطة بالعيون بوغابة أودال في ذات السياق ان المدرسة تتوفر على خلية بيداغوجية وأخرى للتكوين النظري والتطبيقي، موضحا ان الشق النظري يتعلق بمواد في تخصصات الأمن العمومي والإستعلامات العامة والشرطة القضائية، مضيفا أن الشق التطبيقي يتضمن أيضا مواد الرياضة البدنية ومبادئ المحافظة على النظام العام ومهام الشرطة.

وأكد المسؤول الأمني ان مدرسة الشرطة للعيون ستشرع في إستقبال اول فوج بتاريخ السابع عشر من شتنبر الجاري، مسترسلا ان المدرسة ستسهر على تكوين حراس الأمن المتدربين، مختتما بتأكيد إستقبال المدرسة لحراس الأمن المتدربين من مختلف ربوع المملكة.

موضوعات أخرى

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم

24/04/2024 21:35

جامعة الكرة: توصلنا بقرار الكاف اللي فيه خسارة USMA مع بركان وعقوبات منتظرة على الفريق الجزائري وماتش الروتور فوقتو

24/04/2024 21:00

المغرب هاز النيفو وما كيديرش راسو فحماق الكابرانات: واخا تعداو على بركان جامعة الكورة حضرت اجتماع فالجزائر والرباط ما كتخلطش السياسة والرياضة