الرئيسية > كود سبور > باش يحجز مقعد فمكتب الراجا ويبعد الشكوك على ثروتو: رجل اعمال كثر من لعشاوات السرية فخرق لحالة الطوارئ
17/10/2020 21:37 كود سبور

باش يحجز مقعد فمكتب الراجا ويبعد الشكوك على ثروتو: رجل اعمال كثر من لعشاوات السرية فخرق لحالة الطوارئ

باش يحجز مقعد فمكتب الراجا ويبعد الشكوك على ثروتو: رجل اعمال كثر من لعشاوات السرية فخرق لحالة الطوارئ

هناء أبو علي كود ///

أكثر رجل أعمال بيضاوي هذه الأيام من “العشاءات السرية” الى درجة أنه نظم أربعة “عشاءات” متتالية في أسبوع واحد وفق مصادر ل”كود.

وكشفت مصادر مطلعة ل”كود” أن الهدف من تنظيم هذه “العشاءات” هو أن رجل الأعمال المعني بالأمر والذي يتحرك أيضا بقبعة “منخرط رجاوي” يريد شراء صمت بعض الرجاويين الوازنين في أفق حجز مقعد بمكتب الرجاء.

المعني بالأمر أكثر أيضا من تنظيم هذه العشاءات بهدف طرد الشكوك حول مصدر ثروته الغامضة والمفاجئة.

والمثير أيضا، بحسب المصادر نفسها ل”كود”، هو أن هذه “العشاءات” غالبا ما تقام بمنازل وصالونات ضيقة وفي وقت متأخر من الليل وفي تحد صارخ لإجراءات حالة الطوارئ الصحية.

مصادر “كود” أكدت أيضا أن هذه “العشاءات”، التي تقام بعلم بعض رجال السلطات المحلية، حضرها ضيوف كثيرون من داخل المغرب وخارجه دون أدنى احترام للتباعد الجسدي ودون أدنى احترام للقيود الاحترازية.

إلى ذلك، علمت “كود” أيضا أن رجل الأعمال، الذي لا تاريخ عائلي له في عالم المال والثروة، كانت له خلافات مع العاملة السابقة للحي الحسني بالدار البيضاء قبل أن يتبين فيما بعد أن العاملة كانت على حق عندما قامت بهدم الكثير من الأبنية العشوائية التي شيدها المعني بالأمر بتواطؤ مع قائد سابق معروف ب”قائد حي الليمون” والموجود حاليا في السجن بتهم ثقيلة.

وذكرت المصادر نفسها ل”كود” أن رجل الأعمال المعني بالأمر كانت تربطه بهذا القائد المعتقل علاقة جيدة، حيث أهدى له ساعات يدوية وعلاوات تحت الطاولة قصد غض الطرف عن العديد من الاختلالات التعميرية التي كان يرتكبها المعني بالأمر تحت جنح الظلام.

من جهة أخرى، توقعت مصادر “كود” أن تحل قريبا لجنة تابعة لمصلحة الضرائب ضيفة على رجل الأعمال المعني بالأمر قصد الاستماع إليه في فرضية التورط في ملفات ذات صلة بالتهرب والاحتيال الضريبي وذلك بعد أن تبين أيضا أن قيمة ما صرح به المعني بالأمر من ضرائب لا يعكس ولا يتناسب مع حقيقية ثروته المجهولة المصدر.

موضوعات أخرى

29/03/2024 13:17

ها المعقول..استثمار صيني كبير فالمغرب بـ3 مليار درهم لانتاج بطاريات السيارات الكهربائية غايوفر 2500 منصب شغل وبلادنا هربات على لالجيري فصناعة السيارات

29/03/2024 13:00

الجيش الإسباني غاد يوسع المنشأت العسكرية ف سبتة ومليلية وغيجهز مراكز خاصة للتدريبات والمناورات لسلاح المدرعات

29/03/2024 12:50

تفاصيل حصرية على وضع منسقة جهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية: خدات من الضحايا فلوس صحيحة وصلات 18 مليون والمدير الجهوي ديال الضرائب هو اللي فضحها

29/03/2024 12:25

خاص.. وضع المنسقة الجهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية بسبب قضية كبيرة ديال النصب والاحتيال والتزوير

29/03/2024 12:00

السلطات المغربية قبلات العودة ديالهم.. گاع الحراگة اللي استغلو الموڤيطا ديال الثلاثاء الفايت وحرگو لسبتة رجعو تا اللي بالغين ودارو راسهم قاصرين

29/03/2024 11:30

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 11:00

البوليساريو بغات تستاغل الرئيس السنگالي الجديد وكتزاوگ فيه يدير معاها علاقات

29/03/2024 10:40

جدل امتحان البيرمي.. “نارسا”: كاين تطور إيجابي فنسبة نجاح المترشحين فاليوم الرابع ووصلات لـ54,41 فالمية