الرئيسية > آش واقع > بإسم البيجيدي.. بووانو لرئيس الحكومة: برنامجكم فيه استمرار وتنزيل للأوراش الكبيرة اللي دشناتها حكومات بنكيران والعثماني
13/10/2021 16:10 آش واقع

بإسم البيجيدي.. بووانو لرئيس الحكومة: برنامجكم فيه استمرار وتنزيل للأوراش الكبيرة اللي دشناتها حكومات بنكيران والعثماني

بإسم البيجيدي.. بووانو لرئيس الحكومة: برنامجكم فيه استمرار وتنزيل للأوراش الكبيرة اللي دشناتها حكومات بنكيران والعثماني

كود كازا //

قال عبد الله بووانو، رئيس مجموعة حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن البرنامج الحكومي الذي قدمه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وجد فيه استمرارية وتنزيلا للأوراش الكبرى الاقتصادية والاجتماعية التي دشنتها حكومتي عبد الإله بنكيران وسعد الدين العثماني، والتي كان أخنوش جزءا منها.

ويرى بووانو أن البرنامج الحكومي لم تكن فيه إضافات عن الأوراش السابقة إلا البعض مما جاء من توصيات في تقرير لجنة النموذج التنموي الجديد.

وبخصوص الانتخابات الأخيرة فقد قال بووانو: “كنا ننتظر أن تكون انتخابات 2021 انتخابات حقيقية تنهي حالة التردد والتذبذب الديمقراطي الدائم في بلدنا بين إرادة الانحياز المطلق للديمقراطية ومبادئها وقيمها والاحتكام للإرادة الشعبية في إطار انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، وبين إرادة إعمال منطق التوجيه والضبط المسبق للحياة السياسية ومخرجاتها، لكن للأسف كرست هذه الانتخابات انتكاسة ديمقراطية واستدعت ممارسات قديمة تصورا وتنظيما وممارسة”.

وزاد: “كنا نعتقد أننا قطعنا معها بعد دستور 2011 وانتخابات 2011 و 2015 و 2016. لقد أسهمتم في إفساد معاني التمثيلية الديمقراطية بدعمكم خارج منطق التوافقات السياسية لتعديلات قانونية تراجعية”.

وأكد بووانو أن حزب العدالة والتنمية يؤكد أن نتائج حزبه الإنتخابية كيفما كانت لن تمنعه من التأكيد المبدئي لموقفه الرافض للقاسم الإنتخابي الجديد والدعوة إلى التراجع عنه، معتبرا أن ما يحرك حزبه ليس هو الحسابات الانتخابية ربحا كانت أو خسارة وإنما ما يحركه هو إرساء قواعد الديمقراطية السليمة والانتصار للخيار الديمقراطي وللإرادة الشعبية، حسب تعبيره.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري