الرئيسية > آش واقع > اول طائرة جزائرية تجي للمغرب. وزير العدل الجزائري وصل عندنا لتسليم محمد السادس دعوة لحضور القمة العربية
27/09/2022 12:30 آش واقع

اول طائرة جزائرية تجي للمغرب. وزير العدل الجزائري وصل عندنا لتسليم محمد السادس دعوة لحضور القمة العربية

اول طائرة جزائرية تجي للمغرب. وزير العدل الجزائري وصل عندنا لتسليم محمد السادس دعوة لحضور القمة العربية

محمود الركيبي -كود- العيون //

وصلت قبل قليل طائرة جزائرية الى المغرب. الطائرة فيها وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي، وحطات فالرباط ومناسبة الزيارة تسليم الملك محمد السادس دعوة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، للمشاركة فالقمة العربية.

العاصمة الجزائرية غادية تحتاضن هاد القمة يومي 1 و2 نونبر المقبل.

يتوقع باش يسلم الموفد الخاص للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الدعوة الرسمية إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، الذي سيستقبله بمقر وزارة الخارجية.

ويعتبر هذا اللقاء هو الأول من نوعه بين مسؤولين سياسيين في المغرب والجزائر، وذلك منذ أن قررت هذه الاخيرة قطع العلاقات الدبلوماسية مع الرباط في غشت 2021.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد كشفت في وقت سابق، أن الرباط ستستقبل مبعوثا جزائريا حاملا دعوة للمغرب لحضور قمة الجزائر.

وقال البلاغ أنه وفي إطار التحضير للقمة العربية المقبلة، المقرر عقدها بالجزائر العاصمة في فاتح نونبر 2022، قررت السلطات الجزائرية إيفاد عدد من المبعوثين إلى العواصم العربية، حاملين دعوات لجميع قادة الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، وهكذا، يضيف البلاغ، سيتم إيفاد وزير العدل الجزائري إلى المغرب، بعد المملكة العربية السعودية والأردن، لافتا إلى أنه سيتم استقبال وزير العدل الجزائري بالمغرب، لتسلم الدعوة لحضور القمة العربية.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك