الرئيسية > كود سبور > اوزيل: اعتزل اللعب مع منتخب المانيا بسباب العنصرية
23/07/2018 00:25 كود سبور

اوزيل: اعتزل اللعب مع منتخب المانيا بسباب العنصرية

اوزيل: اعتزل اللعب مع منتخب المانيا بسباب العنصرية

و م ع عن الوكالات ///

أعلن مسعود أوزيل، لاعب وسط المنتخب الالماني لكرة القدم ونادي ارسنال الإنجليزي، اليوم الاحد اعتزاله اللعب دوليا مع المانشافت بسبب “شعوره بالعنصرية” على خلفية الانتقادات التي وجهت إليه بعد إقصاء ألمانيا من مونديال روسيا 2018.

وقال أوزيل (29 عاما) في حسابه على تويتر “بقلب مفعم بالاسى، وبعد الكثير من التفكير بسبب الأحداث الأخيرة، لن أعود لألعب على المستوى الدولي ما دمت أشعر بهذا العنصرية وعدم الاحترام تجاهي”.

وشارك أوزيل في 92 مباراة مع منتخب ألمانيا، منذ ظهوره الأول مع المنتخب عام 2009، حيث كان أحد أعضاء الماكينات الفائزة بكأس العالم عام 2014 بالبرازيل.

ولكن عقب خروج ألمانيا المبكر من مونديال روسيا، شعر أوزيل أنه أصبح بمثابة كبش فداء لهذا الإخفاق بسبب جذوره التركية وقضية صوره مع أردوغان، حيث حمله البعض مسؤولية أخفاق الماكينات.

وكان أوزيل، التركي الاصل، في وقت سابق ، دافع عن الصورة التي جمعته بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان ومواطنه إيلكاي غوندوغان صاحب الأصول التركية أيضا، قبل كأس العالم.

وشدد أوزيل على أنه لم تكن لديه أي “أغراض سياسية” عندما التقط الصورة الفوتوغرافية مع اردوغان قبل كأس العالم، مدافعا عن خياره في فعل ذلك.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك