الرئيسية > آش واقع > انخراط تعليمي فكازا فالتعبئة الكبيرة للتبرع بالدم والإبقاء على المخزون الاحتياطي من أكياس هاد المادة الحيوية مستقر فالمغرب
16/03/2023 16:20 آش واقع

انخراط تعليمي فكازا فالتعبئة الكبيرة للتبرع بالدم والإبقاء على المخزون الاحتياطي من أكياس هاد المادة الحيوية مستقر فالمغرب

انخراط تعليمي فكازا فالتعبئة الكبيرة للتبرع بالدم والإبقاء على المخزون الاحتياطي من أكياس هاد المادة الحيوية مستقر فالمغرب

أنس العمري -كود///

تعبئة كبيرة واستثنائية دارت شحال من مرة باش يبقى الحفاظ على المخزون الاحتياطي من أكياس الدم مستقر فالمغرب. هاد التعبئة، وإلى جانب شرائح مختلفة ومهنيين فمجالات وقطاعات كثيرة، انخرطو فيها، مؤخرا، حتى المستخدمين والأطر ديال مجموعة مدارس “روماندي”، للي ساهمو، فحملة للتبرع بالدم، تجاوبا مع النداءات التي أطلقت للمشاركة في هاد العملية، نظرا للخصاص الحاصل في مخزون هاد المادة الحيوية.

وهاد العملية، دازت في أجواء حميمية وهادفة، وساهمو في نجاحها كاع المتدخلين، وعبرو المتبرعين على السخاء ديالهم وإيمانهم بالفعل الخيري والإنساني النبيل وعلى حسهم العالي بثقافة التبرع بالدم.

وعبرت هذه المبادرة التطوعية، عن مدى انخراط مجموعة مدارس “روماندي” الخاصة، في العمليات التضامنية وترسيخ القيم الإنسانية المواطنة لدى كافة مكوناتها.

وسيكون لهذه المبادرة وقع إيجابي على محزون الدم المحصل عليه من جهة وتقوية روح المواطنة بكل ما لقطرة الدم من ارتباطها بالحياة من رمزية فضلا عن البعد القيمي للتضامن الذي تسعى المجموعة كمؤسسة للتعليم والتكوين إلى ترسيخه في نفوس التلاميذ.

وشهدت العملية إقبالا منقطع النظير من قبل موظفي المجموعة، الذين توافدو للتبرع بالدم في إطار هذه الخدمة الإنسانية الجليلة التي يقدمها المواطن لإنقاذ حياة الآخرين.

pharmacie – 1

ويعطي انخراط بهذا زخم دفعة قوية لزرع ثقافة التبرع وترسخيها، كما أنها تشكل نموذجا لا محالة ستقتضي به الأجيال الصاعدة، عند بلوغها سن الـ18 سنة، والتي تعد فئة مهمة جدا في منظومة التبرع بالدم.

والانخراط في مثل هكذا خدمات مجتمعية ليس بجديد على هاد المجموعة للي سبق ليها القيام بالعديد من الأعمال الإنسانية التي استفادت منها فئات مختلفة. هي محطات كان من ضمنها الاحتفاء باليوم العربي للبيئة، في 14 أكتوبر الماضي، عبر تنظيم مجموعة من الأنشطة لتلاميذ المجموعة.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر