الرئيسية > ميديا وثقافة > انتهاك جديد للخصوصية.. واتساب غادي يمسح الكونط ديالك إلى ماشاركتيش بياناتو مع فيسبوك
11/01/2021 08:00 ميديا وثقافة

انتهاك جديد للخصوصية.. واتساب غادي يمسح الكونط ديالك إلى ماشاركتيش بياناتو مع فيسبوك

انتهاك جديد للخصوصية.. واتساب غادي يمسح الكونط ديالك إلى ماشاركتيش بياناتو مع فيسبوك

كود – وكالات//

واتساب فهذ الأيام الأخيرة عدل من نظام استخدام التطبيق، وغيولي ابتداء من 8 فبراير فارض على المستخدمين يشاركو بيانات حسابهم على فيسبوك.

مؤخرا بانت فشاشة التطبيق رسالة كتطلب من المستخدمين الموافقة على تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق، وكاين اللي برك على زر المتابعة اللي كاينة لتحت بلا ما يقرى آش مكتوب.

الميساج كيقول أن المستخدمين عندهم أجل حتى ل 8 فبراير 2021 باش يقراو البنود الجديدة ويوافقو عليها، وإلى ما قبلوش شروط الخصوصية الجديدة غيتسد الحساب ديالهم ابتداء من هذ النهار.

وهذ الشروط متعلقة ب: الاندماج بشكل أفضل مع مجموعة منتجات فيسبوك الأخرى، ومنح مساحة للتفاعل مع الأنشطة التجارية بشكل أفضل، وجمع البيانات المالية الخاصة بالمستخدمين.

فالاصل، تطبيق واتساب، اللي كيستعملوه 2  مليار واحد، كيجمع بزاف دالبيانات بحال رقم الهاتف، وصورة الحساب، وأنماط استخدامك اللي شملات الميزات اللي كتستخدمها والمجموعات اللي انضممت ليها، وكيفية التفاعل مع الآخرين داخل التطبيق، ومعلومات أخرى مثل استخدام خاصية الحالة وبيانات الجهاز…

وكتنص السياسة المحدثة على أن تطبيق واتساب سيشارك البيانات التي يجمعها عنك مع شركات فيسبوك الأخرى، وتتضمن معلومات تسجيل حسابك مثل رقم هاتفك، وبيانات المعاملات، والمعلومات المتعلقة بالخدمة، ومعلومات عن كيفية تفاعلك مع الآخرين ومنها الشركات، وعنوان (IP)، وقد تتضمن معلومات أخرى محددة في قسم سياسة الخصوصية بعنوان “المعلومات التي يتم جمعها” أو “التي تم الحصول عليها بناء على إشعار لك أو بناء على موافقتك”.

هذشي تمت إعادة الهيكلة ديالو فأقسام مختلفة فالإصدارات القديمة لسياسة الخصوصية، ولكن في التحديث الجديد لسياسة الخصوصية زادت الشركة قسم جديد كيتسمى بيانات المعاملات والمدفوعات (Transaction and Payments Data) وكيشمل البيانات المالية الخاصة بالمستخدمين اللي كيتم جمعها.

وهذ خطوة كتهدف لتحسين وتطوير خدمات الدفع المتنوعة على فيسبوك للسماح لك بالدفع مقابل سلع مختلفة. وهذا يقودنا إلى عمليات التكامل اللي كتقوم بها شركة فيسبوك بين خدماتها ومنتجاتها المتنوعة لتحسين استهداف الإعلانات.

كما تقترح السياسة المحدثة أيضا أنه قد يرسل لك مواد تسويقية حول شركات فيسبوك. بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم الشركة بياناتك التي تم جمعها من التطبيق وخدمات فيسبوك الأخرى لتقديم اقتراحات بشأن المحتوى وتوصيات الأشخاص والإعلانات جنبًا إلى جنب مع تحسينات الخدمة.

وهنا يمكن قراءة سياسة الخصوصية المحدثة لتطبيق واتساب:

https://www.whatsapp.com/legal/updates/privacy-policy/?lang=en

موضوعات أخرى

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل

23/04/2024 21:51

“المحششين” بتعبير بنكيران يكردعون “ولي من أولياء الله” في الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية