الرئيسية > آش واقع > الگازوال المزور وصل للبرلمان
06/10/2022 15:30 آش واقع

الگازوال المزور وصل للبرلمان

الگازوال المزور وصل للبرلمان

كود الرباط//

جودة مادة الكَازوال التي يتم توزيعها في السوق الوطنية، رجعات للواجهة، بعدما تسجلات حالات كثيرة بمدن كازا والرباط غيرها كيشتكاو صحاب الطوموبيلات والكيران من مشاكل تقنية بسبب استعمال بعض من الغازوال.

وجه فريق التقدم والاشتراكية رسالة للحكومة، عبر سؤال كتابي، جبد فيه هاد المووضع، وأكد شكايات صحاب العربات الذين استعملوا نوع من الكَازوال في سياراتهم في الأيام القليلة الماضية.

وأفادت المراسلة أنه بناءا على آراء المختصين،فأن سبب الاختلالات الميكانيكية بعدد من السيارات ناتج عن رداءة المحروقات، مما دفع بهم للاحتجاج على ذلك، لاسيما وأنه سيكلفهم الكثير من أجل إصلاحها، ناهيك عن حرمانهم من استعمال سياراتهم طيلة فترة توقفها.

ويتساءل المتضررون عن الجهة التي ستتحمل تعويضهم عن هذه الخسائر، وإن كانت شركات التأمين ستتدخل من أجل ذلك، أوضح الفريق البرلماني سياق توزيع هذا النوع الرديء من الكَازوال الذي يفتقر لمعايير الجودة، ويؤدي إلى تلويث البيئة وتقليص العمر الافتراضي للسيارات والإضرار بمصالح المستهلكين، وهي جوانب تسائل الحكومة بحكم تبعية مؤسسات الرقابة لها.

ويقول الفريق النيابي لحزب البي بي اس إن “الأمر يقتضي تبني سلسلة من الإجراءات لتشديد المراقبة على واردات بلادنا من هذا النوع من الوقود، لكشف مدى صفائها تماما من كل الزوائد التي قد تكون اختلطت بها جراء عمليات الشحن والإفراغ والتخزين، أو أضيفت لها مواد معينة لأغراض التدليس والغبن التجاري، وإنزال عقوبات زجرية في حق المتلاعبين في هذا القطاع”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية