الرئيسية > آش واقع > اليماني رد على الحكومة عبر “كود”: خاص قرار حاسم باش ترجع “لاسامير” لمواصلة خدمة المصالح العليا للمغرب وبلا مبررات واهية
17/09/2022 11:30 آش واقع

اليماني رد على الحكومة عبر “كود”: خاص قرار حاسم باش ترجع “لاسامير” لمواصلة خدمة المصالح العليا للمغرب وبلا مبررات واهية

اليماني رد على الحكومة عبر “كود”: خاص قرار حاسم باش ترجع “لاسامير” لمواصلة خدمة المصالح العليا للمغرب وبلا مبررات واهية

عمـر المزيـن – كود///

قال الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، في تصريحات لـ”كود”، أن “تزايد المخاطر التي تهدد الأمن الطاقي الوطني تفرض على الحكومة تقديم مصلحة البلاد على مصلحة اللوبيات المتحكمة في سوق المحروقات”.

وفي رده على مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة، أضاف اليماني لـ”كود” قائلاً: “يجب المضي قدما وبدون تردد ولا مبررات واهية الى الاعلان عن القرار الحاسم من أجل عودة مصفاة محمد الخامس”.

ودعا الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول إلى مواصلة أداء مصفاة المحمدية في خدمة المصالح العليا للمغرب ولا سيما ضمان التزود بالطاقة البترولية.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة قد أكد امس الجمعة إن “مصفاة سامير لها مكان في النسيج الطاقي المغربي”، مضيفا باللي شي دروس الـ10 من سنة 2021 أثبتت مكانتها وأهميتها.

كما اعتبر المسؤول الحكومي، في الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، أنه “لابد من استخلاص الدروس، خاصة نتيجة الظرفية الاقتصادية الدولية في الأشهر العشرة الأخيرة، والتي اتسمت بارتفاع سعر المحروقات”.

وذكر فهاد السياق باللي كاين “سوء فهم كبير في ما يتعلق بموضوع سامير”، مضيفا بالقول: ” الحكومة عبرت أكثر من مرة عن موقفها من مصفاة التكرير سامير، ولا تنكر أهمية هذه المؤسسة، سواء على مستوى التخزين أم على مستوى المساهمة في توفير إمكانيات كبيرة من المواد الطاقية، التي يتم تكريرها محليا”

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس