الرئيسية > آش واقع > الوكيل العام بفاس يلتمس اعتقال رئيس جماعة صفرو وإيداعه السّجن
27/02/2020 16:10 آش واقع

الوكيل العام بفاس يلتمس اعتقال رئيس جماعة صفرو وإيداعه السّجن

الوكيل العام بفاس يلتمس اعتقال رئيس جماعة صفرو وإيداعه السّجن

عمـر المزيـن – كود الرباط//

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس، التمس زوال اليوم الخميس، بمتابعة الرئيس الحالي لجماعة صفرو، جمال الفيلالي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، في حالة اعتقال احتياطي، مع إحالته على أنظار قاضي التحقيق المكلف بجرائم المالية.

وقالت المصادر لـ”كود”، إن ممثل النيابة العامة التمس أيضا إيداع نائب الرئيس المذكور، ويتعلق الأمر بعبد السلام بوهدون المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية، بالإضافة إلى رئيس جمعية “كرز” المنظمة لمهرجان حب الملوك، مع متهمين آخرين.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس قد أحالت رئيس جماعة صفرو ومن معه على الوكيل العام، بعدما سبق للنيابة العامة أن أرجعت المسطرة إلى الفرقة المذكورة من أجل تعميق البحث مع المتهمين، والاستماع إلى مختلف الأطراف، وإحضار الوثائق اللاّزمة، خاصة موظفي الجماعة الذين استمع إلى غالبيتهم بخصوص كيفية صرف بعد الأموال.

ويحقق قاضي التحقيق حاليا مع المتهمين بناءً على شكاية مشتركة تقدمت بها ثلاث جمعيات من مدينة صفرو، تتهمهم بتبديد أموال عامّة، وتفويت صفقات في ظروف مشبوهة، خاصة ما يتعلق بمؤسسة “كرز” التي تعيش واقعة التنافي بحكم أن غالبية أعضائها هم مستشارون جماعيون، لكنها استفادت من دعم عمومي يتبث وجود التنافي.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:30

وشوفو التلاميذ كيولاو.. تلميذ شرمل إداري بثانوية فسلا وشرك ليه وجهو وباقي داخل خارج للمدرسة وغليان وسط أسرة التعليم فالمدينة

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون