الرئيسية > آش واقع > الوكالة الحضرية فالداخلة بدل ما تفك مشاكل عباد الله تفرغات للصراعات النقابية
03/06/2023 19:30 آش واقع

الوكالة الحضرية فالداخلة بدل ما تفك مشاكل عباد الله تفرغات للصراعات النقابية

الوكالة الحضرية فالداخلة بدل ما تفك مشاكل عباد الله تفرغات للصراعات النقابية

كود الداخلة //

صرعات وتجاذبات كبيرة كتعرفها الوكالة الحضرية بالداخلة بين جوج تيارات نقابية، ومكاين غير شدلي نقطع ليك، ومصالح المواطنين مشات فالرجلين فالوقت اللي هاذ الإدارة بلا مدير .

مصدر خاص ل”كود”، شبه الوضع فالوكالة بالوضع اللي فسودان (مجموعة ديال حميتي ومجموعة ديال برهان) كلها يلغي بلغاه ومعركة طاحنة بيناتهم خلات الوكالة مشلولة بلا دور بلا فائدة وكأنها مكتب ديال أشخاص دايرين شرع أيدهم .

جمعية محلية ديال المال العام طالبات بفتح تحقيق في ثروات بعد موظفي الوكالة مؤكدة أن نتائج هذ التحقيق إلى دار ..غادي تبين كلشي وغادي يتعرف سبب هذ الصراعات بين جوج تيارات كلها باغي يحكم ويدير اللي بغا بلاحسيب ولا رقيب .

اليوم فالصباح دار إجتماع جمع المتضررين من وضعية الوكالة الحضرية بالداخلة وابتزاز بعض الموضفين والتماطل والتسويف ديالهم وطالبو عبد اللطيف النحلي الكاتب العام لقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير واللي كيعرف الداخلة مزيان ، بتطهير الوكالة من موظفين عشعشو أكثر من عقدين من الزمن وخاصهم يمشو فحالهم مؤكدين ” صافي باركة خاص دماء جديدة تواكب نظرة ديال سيدنا للداخلة كمدينة عالمية وقوة اقتصادية لا يستهان بها.

يذكر أن الوزيرة المنصوري في اخر مجلس اداري للوكالة بالداخلة شددت على أن مواكبة الأوراش التنموية الشاملة التي تشهدها الداخلة تفرض إنخراط الجميع وتعبئة كل الطاقات، مؤكدة في هذا الصدد أن الوكالة الحضرية للداخلة – وادي الذهب مطالبة بالعمل إلى جانب المنظومة المحلية، بالنظر للمهام المنوطة بها في مجالي التخطيط والتهيئة، مع إستحضار مصلحة الوطن وماشي مصلحة الموظفين .

هذا ويشار إلى أن وزارة الداخلية ووزارة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، في دورية المشتركة، شددو على الوكالات الحضرية عدم إلزام المواطنين بوثائق إدارية غير ضرورية، مع تكثيف جهود وآليات المساعدة لفائدة الساكنة، كما أكدتا على ضرورة التعامل مع طلبات المواطنين بالمرونة اللازمة، وإعطاء كافة التسهيلات الضرورية .

موضوعات أخرى

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف

19/04/2024 12:43

الوكيل العام ففاس قرر تمديد فترة الحراسة النظرية فحق الشبكة اللي كيتزعها سوري ونصبات على بنات ففاس لاستغلالهن فالدعارة

19/04/2024 12:31

مندوبية التخطيط: حوالي 97 فالمية من الأسر المغربية صرحوا باللي أسعار المواد الغدائية طلعات فعام 2023

19/04/2024 12:22

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس لتسهيل استغلالهن فالدعارة خارج لبلاد تقدمات للوكيل العام والنيابة العامة بدات تستنطق المشتبه فيهم

19/04/2024 12:16

مندوبية التخطيط: 55,9 % من الأسر المغربية صرحات باللي مداخليها كتغطي مصاريفها و42,3 فالمية دارت لكريدي