الرئيسية > كود-تيفي > الوزير رباح على قناة إماراتية: لا تنمية للإنسان بدون كرامة..وكنشتغلو مع دول الخليج في إطار “رابح ـ رابح”
18/01/2019 15:30 كود-تيفي

الوزير رباح على قناة إماراتية: لا تنمية للإنسان بدون كرامة..وكنشتغلو مع دول الخليج في إطار “رابح ـ رابح”

الوزير رباح على قناة إماراتية: لا تنمية للإنسان بدون كرامة..وكنشتغلو مع دول الخليج في إطار “رابح ـ رابح”

هشام أعناجي كود الرباط//

[email protected]

أشاد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، بالتوجه الذي بدأه الملك الراحل الحسن الثاني، في ما يتعلق ببناء السدود وتوفير مصادر للطاقة، موضحا :”منذ عقود من الزمن اطلق الحسن الثاني سياسة السدود لي هي مكلفة بزاف ولكن كان ذكيا انذاك حيث اتضح بعد ذلك اهمية ما قام به” .

وقال رباح، في لقاء مع تلفزيون دبي على هامش أسبوع أبو ظبي للاستدامة، أن المغرب يعد منصة للأسواق الدولية، مضيفا “صحيح أنه ليست لنا امكانيات مثل الدول الغنية ولكن استطعنا أن نُعد مناخ الاعمال الذي ساهم في أن تأتي عشرات الشركات التي تستثمر في هذا المجال”.

وأكد رباح أن الاستقرار والأمن اللي كيعرفو المغرب هو لي  ساهم في استقرار أكثر من 3000 شركة دولية كبرى وصغرى تشتغل في مجال الطاقة بالمغرب.
وشدد الوزير ذاته بأن الانسان هو مدخل التنمية، وأنه “لا تنمية بدون كرامة الانسان”.

وابرز المسؤول الحكومي إلى أن هناك تحديات :” منها الصناعة الطاقية لأن اليوم الكل يتحدث عن الثورة الطاقية”، مضيا :” لا يمكن أن نوقف الحرية الطاقية”.

وتابع الرباح :” نمارس الفلكور في التعاون الدولي سابقا لكن الآن نشتغل مع دول الخليج وباقي الدول في إطار التعاون المفيد للجانبين”.

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه