الرئيسية > ميديا وثقافة > الوزير الأعرج: المواقع اللّي ماشي قانونية غادي تحجب فالأسابيع الجاية
11/03/2019 10:40 ميديا وثقافة

الوزير الأعرج: المواقع اللّي ماشي قانونية غادي تحجب فالأسابيع الجاية

الوزير الأعرج: المواقع اللّي ماشي قانونية غادي تحجب فالأسابيع الجاية

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

قال وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، صباح اليوم الإثنين، أن ورش قانون السمعي البصري ستم إعادة النظر وفالأسابيع الجاية غادي تبان النسخة الأولى من هاد المشروع الهام.

وأضاف الوزير الأعرج، خلال حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الأول ضمن سلسلة لقاءات تنظمها الوكالة لتخليد الذكرى الستين لتأسيسها، أن قانون لا بد ان يواكب المستجدات المرتبطة بهاد المجال، والمرتبة بالانتخابات وضرورة الحياد والموضوعية، مشددا على إعادة النظر في جميع المقتضيات بالسمعي البصري.

وبخصوص أخلاقيات المهنة، قال الوزير الأعرج أنها ضرورية، وأن هناك قوانين جديدة تتعلق بالمجلس الوطني للصحافة، خصوصا في مسار الحقوق والحريات، مضيفا: “اليوم المجلس الوطني للصحافة خدام على ميثاق أخلاقيات المهنة وغادي يحيلها على الوزارة لسك الإجراءات القانونية وهادشي ضمن الاختصاصات اللي خدا المجلس”.

وأوضح الوزير أن الدعم اللي كتقدمو الوزارة معندو حتى بأخلاقيات المهنة، مبرزا أن وزارته تتوصل بالعديد من الشكايات من قبل المواطنين. كما كشف الوزير أن وزارة الاتصال غادي تدير اجتماع مع رئيس النيابة العامة من أجل تنزيل القوانين الجاري بها العمل، سيما في ما يتعلق بحجب المواقع اللي ماشي قانونية.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة