الرئيسية > آش واقع > الواتساب فضح إفريقيتين باغيين يغرقو مراكش بالدلاور مزور
12/07/2019 12:00 آش واقع

الواتساب فضح إفريقيتين باغيين يغرقو مراكش بالدلاور مزور

الواتساب فضح إفريقيتين باغيين يغرقو مراكش بالدلاور مزور

أنس العمري –كود///

“الواتساب” فضح إفريقيتين باغيين يغرقو مراكش بالدلاور مزور. المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش تمكت، أمس الخميس، من إيقاف مواطنتين تنحدران من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، تبلغان من العمر 37 و41 سنة، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة أـوراق مالية مزورة من العملة الصعبة والنصب والاحتيال.

وألقي القبض على المشتبه فيهما بناء على الأبحاث والتحريات التي أعقبت رصد تداول مقطع فيديو عبر تطبيقات التراسل الفوري، يظهر حيازة إحدى الموقوفتين لأوراق مالية من العملة الصعبة في ظروف مشبوهة، حيث جرى العمل على تحديد هويتها وتوقيفها رفقة شريكتها بإحدى الشقق بحي السعادة بمدينة مراكش.

الأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن أظهرت أن المشتبه فيههما تعملان على استنساخ أوراق مالية بالعملة الصعبة، بهدف استعمالها لاحقا في النصب عبر نمط إجرامي يرتكز على غمر الأوراق المالية المزورة بسائل أسود، ثم ربط الاتصال بالضحايا وإقناعهم أن هذه الأوراق المالية حقيقية وتتطلب شراء محلول خاص لتنظيفها، قبل الاستيلاء على مبالغ مالية متفاوتة من الضحايا والاختفاء.

عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن بشقة المشتبه فيهكما مكنت من حجز 421 ورقة مالية مستنسخة من عملة الدولار، فضلا عن كمية من سائل أسود يستعمل في عملية النصب، وكذا جهاز كومبيوتر وهواتف محمولة ومجموعة من الإكسسوارات والحلي المعدنية.

 

موضوعات أخرى

20/04/2024 10:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة