الرئيسية > آش واقع > الهند والمغرب سناو مذكرة تفاهم غتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين
17/09/2022 14:30 آش واقع

الهند والمغرب سناو مذكرة تفاهم غتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين

الهند والمغرب سناو مذكرة تفاهم غتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين

فدوى ديدوش-صحفية متدربة-كود//

حسب  وكالة الاخبار الهندية”ANI”، وقع المجلس الأعلى للحسابات للمملكة المغربية وجهاز المراقب المدقق العام بجمهورية الهند “CAG” مذكرة تفاهم يوم الجمعة بالرباط، كتهدف لتطوير وتعزيز قدراتهم المهنية المؤسسية وتبادل المنهجيات في مجال التدقيق العام.

 

وفإطار توقيع مذكرة التفاهم اللي وقعاتها زينب العدو، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات،و جيريش شاندرا مورمو، المراقب المدقق العام للجمهورية الهند، اتفقو على إجراء برامج تدريبية في البلدين واستكشاف وسائل أخرى لدعم تنمية القدرات في هذا المجال.


كتقول CAG أن مذكرة التفاهم هي إعادة تأكيد للقيم والأهداف التي كتشترك فيها كلتا المؤسستين المغربية والهندية على مدى فترة طويلة وتعزيز العلاقات القائمة بالفعل بين البلدين .وتضيف أن مذكرة التفاهم غتوفر بزاف ديال الفرص لتبادل أكبر للمعرفة والخبرة بين الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة وغتعزز روح التعاون والصداقة بين الجهازين.

كيشوف مورمو على أنه فعالم اليوم السريع التغير ، التقنيات الجديدة ضرورية باش تخلق باستمرار طرق جديدة للتدقيق وتخلي عمليات التدقيق أكثر كفاءة، وعرب على ثقتو في أن تبادل المعرفة ومبادرات تنمية القدرات بين الجهاز الأعلى للرقابة في الهند والمغرب غادي يجهزهم لاستخدام التقنيات الناشئة للتدقيق.

وحسب نفس المصدر ،سلط الفريق الاستشاري الضوء على المشاركة النشطة للجهاز الأعلى للرقابة المالية والمحاسبة المغرب في مجموعة العمل الخاصة بالرقابة البيئية والتي اسفرت عن دليلين مرجعيين ممتازين في هاد المجال. كشفت الدراسة حول “ممارسات استخدام الأراضي وإدارة الأراضي من منظور بيئي” بقيادة الجهاز الأعلى للرقابة المالية والمحاسبة في المغرب ، عن وثيقة تتعامل بشكل شامل مع الأنواع المختلفة لاستخدام الأراضي ، وأنواع التدهور ، وطرق مراجعة استخدام الأراضي من منظور بيئي و منظور الاستدامة.

وأبلغت CAG في الهند أن مؤسسات التدقيق في الهند والمغرب ملتزمة بتمكين تحقيق جدول أعمال الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، وهي تدرك تمامًا الطبيعة المعقدة للغاية لعملية التدقيق هذه نظرًا للصلات الداخلية المركبة والطبيعة الشاملة للقطاعات. أهداف التنمية المستدامة.

https://www.aninews.in/news/world/others/india-morocco-to-boost-audit-capacity-building-sign-mou-to-foster-bilateral-relations20220917021554/
.

موضوعات أخرى

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي