الرئيسية > ميديا وثقافة > “الهاكا” دايرة جولات فجهات المغرب وغايبداو من الداخلة
28/02/2021 11:20 ميديا وثقافة

“الهاكا” دايرة جولات فجهات المغرب وغايبداو من الداخلة

“الهاكا” دايرة جولات فجهات المغرب وغايبداو من الداخلة

كود – مكتب العيون //

الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة غادير سلسلة غاتبدى من 26 فبراير 2021، وهي عبارة عن زيارات ميدانية لفائدة أعضاءها، وحسب البلاغ لي طالعات عليه “كود” فهاد تنطلق الزيارات الميدانية المندرجة ضمن الإطار العام للتفاعل المستمر بين هيئة التقنين والقطب العمومي للسمعي البصري لتجويد الخدمة المقدمة للمواطن مستخدم وسائل الإعلام، غتنطالق من مدينة الداخلة لتشمل جهات أخرى.

هاد الزيارات حسب البلاغ، غادي تشكل مناسبة لأعضاء المجلس الأعلى، لزيارة عدد من مواقع البث والإنتاج الإذاعي، وأيضا تجهيزات الهيأة العليا الخاصة بالتقاط وتسجيل إشارات بث الإذاعات الجهوية.

كما يهدف البرنامج إلى تقديم الجهود المبذولة من طرف المتعهد العمومي التاريخي والفاعل الأساسي للمشهد السمعي البصري الوطني في مجال تطوير وتعميم التلفزة الرقمية الأرضية وتغطية قنوات وإذاعات الخدمة العمومية.

وستمتد زيارات الهيأة العليا أيضا إلى الاستوديوهات والبنيات التحتية للبث الخاصة بمتعهدي الإذاعات والقنوات التلفزية بتنسيق معهم، وذلك فإطار انتدابها المؤسسي في السهر على ولوج المواطن إلى عرض سمعي بصري غني ومتنوع وتعبئتها الدائمة للنهوض بالإنصاف الترابي في مجال العرض السمعي البصري.

تنظيم هاد الزيارات جات بعد عقد سلسلة من اللقاءات بين أعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري ومجموع متعهدي الاتصال السمعي البصري المنعقدة بمقر الهيأة العليا، لي بدورها مكنات من طرح ومناقشة قضايا هامة للتفكير المشترك الذي يتعين تعزيزه بين هيئة التقنين ومقدمي الخدمات التلفزية العمومية والخاصة، على غرار تنويع العرض الإذاعي والتلفزي وتطوير جودة المضامين والنهوض بالإنتاج الوطني والتحول الرقمي للاتصال السمعي البصري وتداعيات الأزمة الوبائية على المنظومة الإعلامية.

موضوعات أخرى

24/04/2024 05:00

إيلا كذب عليك عرفي راكي خايبة.. دراسة: الدراري مكيكذبوش مللي كي كونو يهضرو مع بنت زوينة

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي