الرئيسية > آش واقع > الناس ما ملتازمينش بالرونديڤو.. الزحام ف مركز ديال التلقيح استنفر سلطات الحي الحسني ف كازا
02/03/2021 12:20 آش واقع

الناس ما ملتازمينش بالرونديڤو.. الزحام ف مركز ديال التلقيح استنفر سلطات الحي الحسني ف كازا

الناس ما ملتازمينش بالرونديڤو.. الزحام ف مركز ديال التلقيح استنفر سلطات الحي الحسني ف كازا

أنس العمري – كود //

قدمت عمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء توضحيات بشأن ما جرى تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من منشورات ومقاطع تشير إلى تسجيل اكتظاظ بمركز التلقيح الكائن بالمركب الرياضي الألفة.

وذكرت، في بلاغ  لها اليوم الثلاثاء، أن حالة الاكتظاظ المسجلة ترجع بالأساس إلى الإقبال المتزايد للمواطنين على عملية التلقيح وتوافد عدد من المستفيدين دون الالتزام بالمواعيد المحددة لهم مسبقا.

وأضافت «من الملاحظ توافد المواطنات والمواطنين ابتداء من الساعات الأولى من الصباح، على الرغم من حصولهم على مواعيد محددة خلال الفترة الزوالية، حيث وللتذكير فتحديد المواعيد يتم بنصف يوم، صباحا أو بعد الظهر، وهو الأمر الذي يشكل ضغطا على المصالح الصحية والسلطات العاملة بمركز التلقيح»، وزادت موضحة «هذا بالإضافة إلى تقدم مجموعة من المستفيدين إلى مركز التلقيح على الرغم من تخلفهم عن الموعد المحدد لهم سابقا، ودون اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على موعد ثان، مما يؤدي إلى تجاوز الأعداد المبرمجة للاستفادة من اللقاح يوميا.

وأشارت إلى أن المصالح الصحية وجميع السلطات المعنية تبقى معبأة من أجل تنظيم وتوفير الظروف الملائمة لاستفادة كافة المواطنات والمواطنين من التلقيح بصفة تدريجية. وفي هذا الإطار، أهابت السلطات المحلية بعمالة مقاطعة الحي الحسني بجميع المواطنات والمواطنين احترام المواعيد والحضور خلال الفترات الزمنية المحددة لهم مسبقا لتفادي الاكتظاظ وتسهيل مختلف مراحل الاستفادة من التلقيح، مع الالتزام بكافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وإلزامية وضع الكمامات الواقية.

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر