الرئيسية > آش واقع > الموثق اللّي نصب على مقاولين معروفين طلقو عاود قاضي التحقيق بكفالة د70 مليون والنيابة العامة بفاس التمست الاعتقال
20/01/2020 09:50 آش واقع

الموثق اللّي نصب على مقاولين معروفين طلقو عاود قاضي التحقيق بكفالة د70 مليون والنيابة العامة بفاس التمست الاعتقال

الموثق اللّي نصب على مقاولين معروفين طلقو عاود قاضي التحقيق بكفالة د70 مليون والنيابة العامة بفاس التمست الاعتقال

كود – الرباط//

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن قاضي التحقيق المكلف بالبث في جرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قرر الأسبوع الماضي، متابعة موثق يعتبر من أشهر الموثقين على صعيد المدينة، في حالة سراح مؤقت، مقابل كفالة مالية قدرها 70 مليون سنتيم، يُنتظر أن يؤديها لصندوق المحكمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت المصادر لـ”كود”، إن عبد العزيز بُوكلاطة، نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، المكلف بقضايا الموثقين، التمس بإيداع هاد الموثق السجن المحلي، مع إحالته على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى المكلف بالبث في جرائم المالية، غير أن قاضي التحقيق فضل إطلاق سراحه وخّا السيد مخربقها بزاف.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن النيابة العامة قررت استئناف قرار إطلاق سراح هاد النوطير، ويُنتظر أن تبث فيه غرفة الجنحية، زوال اليوم الإثنين، برئاسة القاضي المختار العمود المشهود له بالكفاءة والاستقامة.

وجاء إحالة هاد الموثق على القضاء مجددا، بعدما لم يلتزم بالمهلة التي منحته النيابة العامة من أجل تسوية مشاكله العالقة مع عدد من رجال الأعمال، ومن بينهم مقاولين معروفين بالمدينة، ومتورط في قضية الاحتفاظ بمبالغ مالية تفوق قيمتها المليار، ومكانش كيديها لصندوق الإيداع والتدبير، كما ينص على ذلك القانون المنظم لمهنة الموثقين، وزيد عليها أنه باع شي عقار جوج مرات.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر