الرئيسية > آش واقع > المهمة الاستطلاعية على تخلويض المخيمات الصيفية تعطلات.. واش بلوكاج ولا بسباب العطلة؟
02/10/2022 12:30 آش واقع

المهمة الاستطلاعية على تخلويض المخيمات الصيفية تعطلات.. واش بلوكاج ولا بسباب العطلة؟

المهمة الاستطلاعية على تخلويض المخيمات الصيفية تعطلات.. واش بلوكاج ولا بسباب العطلة؟

كود الرباط//

علمت “كود” أن المهمة الاستطلاعية حول المخيمات، عادت للعمل بعد فترة توقف بسبب تواجد بعض المسؤولين الإداريين بوزارة الشباب والرياضة في عطلة، حسب ما كشف مصدر برلمان.

وستعقد المهمة الاستطلاعية، لقاءا لها، يوم الثلاثاء 4 أكتوبر الجاري، بمقر مجلس النواب، للوقوف على اخر الوثائق المتوصل بها.

هاد المهمة الاستطلاعية دارت على واقع فضاءات التخييم فالصيف وظروف الاستعداد للتخييم للموسم الصيفي 2022، والغريب ان الموسم الصيفي سالا والمهمة مازال عاد بدات خدمتها فيما يتعلق بالوثائق وجمعها.

وأفاد المصدر البرلماني لـ”كود” أن المهمة الاستطلاعية ستتوصل بوثائق حول الشكوك المثارة بخصوص صفقات التخييم، مشيرا بأن وزارة الثقافة ستمد المهمة الاستطلاعية بجميع الوثائق.

وأكد ذات المصدر بأن إدارة مجلس النواب، وفرت جميع الوسائل الاشتغال لأعضاء المهمة البرلمانية الذي باشروا مهامهم، دون عرقلة، وعقدوا سلسلة اجتماعات، وزاروا عددا من مراكز التخييم بثلاث جهات.

وتزامنا مع المهمة فبدايتها،  خلال الشطر الأول والثاني من عملية التخييم لي طلقاتها وزارة الثقافة والشباب والتواصل، عرفات تخلويض فعدد من المدن، حسب معطيات توصلت بها “گود” فإن لجنة ادارية مركزية مشات لمراكز التخييم وقفت على اختلالات كثيرة.

وحسب مصدر “گود”، على سبيل المثال لا الحصر، لقات لجنة خاصة اختلالات في الأكل بمخيم بجهة فاس مكناس، وتم اتخاذ قرار طرد ممون الاكل على الفور من المخيم لقاوه داير ماكلة ناقصة للاطفال.

وبناء على تقارير كحلة، فان  الاعفاءات لبعض المدراء الاقليميين بسبب اخلالهم بالواجب تجاه المخيمات، كتسنا توقيع الوزير وصافي، اما تخلويض حصلو فيه.

وأكدت وثيقة رسمية حصلت عليها “گود” وجود هاد الاختلالات، وبناء عليها تم توجيه مذكرة تنبيهية للمسؤولين الجهويين والإقليميين بوزارة الثقافة والشباب والتواصل.

وافاد مصدر “گود” ان الوزير المهدي بنسعيد توصل ببعض التقارير وطالع على جزء التخلويض لي ف التموين والنظافة وكل ما يتعلق بصفقات التخييم، بحيث من المؤكد الوزير  غادي يتخذ قرارات ضد عدد من المسؤولين الإقليميين.

المخيمات ديال الدولة كيستفدو منها اطفال من اسر فقيرة وذات دخل محدود وأبناء الطبقة المتوسطة، ولكن بعض المسؤولين حالفين يطمعو فالمال العام المخصص لهاد الفئة لي خرجات من ازمة كوفيد وتحرمات من الأنشطة والخروج والتبحار.

موضوعات أخرى