الرئيسية > آش واقع > الملك فخطاب العرش: يسجل الاقتصاد الوطني مؤشرات إيجابية.. على طريق استعادة قدراته الكاملة
31/07/2021 22:30 آش واقع

الملك فخطاب العرش: يسجل الاقتصاد الوطني مؤشرات إيجابية.. على طريق استعادة قدراته الكاملة

الملك فخطاب العرش: يسجل الاقتصاد الوطني مؤشرات إيجابية.. على طريق استعادة قدراته الكاملة

أنس العمري ـ كود//

وخا دق “كورونا” المغرب بدا يتعافى من تداعياتها. هذه البشرى التقطت من خطاب الملك محمد السادس، بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لتربعه على العرش، إذ أكد أن الاقتصاد الوطني يسجل مؤشرات إيجابية، على طريق استعادة قدراته الكاملة.

وقد تعززت هذه الوضعية، يضيف الملك في الخطاب الذي وجهه مساء اليوم السبت، ب “نتائج الموسم الفلاحي الجيد، الذي أنعم به الله علينا، والذي يساهم في توفير المنتوج الفلاحي الوطني، وإشاعة روح الطمأنينة لدى المواطنين”.

وقال أن “هذا التطور الملحوظ يأتي سياق واعد، بعد تقديم اللجنة الخاصة للنموذج التنموي لمقترحاتها، التي تسمح بإطلاق مرحلة جديدة، لتسريع الإقلاع الاقتصادي، وتوطيد المشروع المجتمعي، الذي نريده لبلادنا”.

وزدا موضحا “لقد قامت اللجنة باجتهاد بناء ومشکور، وبعمل وطني، شاركت فيه القوى الحية للأمة، من أحزاب سياسية، وهیآت اقتصادية ونقابية واجتماعية، ومجتمع مدني، وعدد من المواطنين. وكما كان الشأن في مرحلة الإعداد، فإننا نعتبر تنفيذ هذا النموذج، مسؤولية وطنية، تتطلب مشاركة كل طاقات وكفاءات الأمة، خاصة تلك التي ستتولى المسؤوليات الحكومية والعمومية، خلال السنوات القادمة.

وأضاف “إننا نتطلع أن يشكل الميثاق الوطني من أجل التنمية، إطارا مرجعيا، من المبادئ والأولويات التنموية، وتعاقدا اقتصاديا واجتماعيا، يؤسس لثورة جديدة للملك والشعب. وبصفتنا المؤتمن على مصالح الوطن والمواطنين، سنحرص على مواكبة هذا التنزیل، بما يلزم من إجراءات وآليات”.

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي