الرئيسية > آش واقع > الملك شتارط على إسرائيل يزور رام الله ويتلاقى محمود عباس واحتمال تكون الانتخابات الاسرائيلية هي لي معطلة الزيارة
26/01/2021 13:30 آش واقع

الملك شتارط على إسرائيل يزور رام الله ويتلاقى محمود عباس واحتمال تكون الانتخابات الاسرائيلية هي لي معطلة الزيارة

الملك شتارط على إسرائيل يزور رام الله ويتلاقى محمود عباس واحتمال تكون الانتخابات الاسرائيلية هي لي معطلة الزيارة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، أن إتصالات رفيعة تجري بين المملكة المغربية وإسرائيل إستعدادا لزيارة الملك محمدالسادس، بيد أن عقبات تشوب أجرأتها حاليا.

وأوردت المصادر، أن مسؤولين في ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ومسؤولين في مقر الأمن القومي التابع لديوانه، يجرون جملة من الإتصالات مع القصر الملكي في المغرب بغرض التنسيق لزيارة الملك محمد السادس الى اسرائيل خلال الاسابيع القادمة، مرجحة أن تتم تلك الزيارة بإنتهاء فترة الإغلاق المفروض على مطار بن گوريون.

ونقلت المصادر عن مسؤولين إسرائيليين، أن الملك محمد السادس، قد إشترط على الجانب الإسرائيلي، أن تشمل الزيارة كذلك رام الله وعقد لقاء رفقة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مرجحة عدم قبول الملك على زيارة إسرائيل قبل الانتخابات، وذلك توجسا من توظيفها لأهداف إنتخابية.

وبسطت التقارير تصريحات لمصادر مطلعة تؤكد فيها، أن هناك إتصالات ومحاولات مقرونة بصعوبة في تحقيق الزيارة قبل الإنتخابات، مشيرة لفشل مساعي ديوان رئيس الحكومة ومجلس الامن القومي لتحقيق الزيارة  قبل الانتخابات، بيد أنها لم تغلق الباب أمام قيام الملك بها على سبيل المفاجأة.

وكان الملك محمد السادس، قد أجرى خلال الأسابيع الماضية محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والذي وجه للملك محمد السادس دعوة من أجل زيارة إسرائيل، في سياق تثبيت العلاقات ومنحها الزخم اللازم.

وصادقت الحكومة الاسرائيلية، الأحد الماضي، على اتفاق إقامة العلاقات بين المملكة المغربية وإسرائيل، فضلا عن توقيع إتفاقيات بين البلدين لتسيير رحلات جوية بين البلدين.

وعينت إسرائيل سفيرها السابق القاهرة دافيد گوفرين قائما مؤقتا بأعمال مكتب الإتصال في الرباط الذي سيتم إفتتاحه بالعاصمة الرباط في وقت لاحق.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر