الرئيسية > آش واقع > المكي الزيزي لـ “كود” : غادي نترشح للأمانة العامة لأن البام فحاجة لمرشح ثالث غير وهبي وبيد الله
27/01/2020 09:30 آش واقع

المكي الزيزي لـ “كود” : غادي نترشح للأمانة العامة لأن البام فحاجة لمرشح ثالث غير وهبي وبيد الله

المكي الزيزي لـ “كود” : غادي نترشح للأمانة العامة لأن البام فحاجة لمرشح ثالث غير وهبي وبيد الله

كود كازا///

على بعد عشرة أيام من إنطلاق المؤتمر الرابع للبام، أعلن المكي زيزي القيادي البامي عن رغبته في الترشح للأمانة العامة للحزب في مواجهة كل من الشيخ بيد الله عت تيار الشرعية، وعبد اللطيف وهبي عن نداء المستقبل.

وقال الزيزي في تصريح لـ”كود”، أن ترشحه يأتي بسبب رغبة العديد من القيادات والاعضاء في رؤية قائد جديد ووجه جديد للبام يحظى بصداقة حتى لا أقول ثقة، مجموعة كبيرة من أعضاء وعضوات الحزب، والذي لا يكون قد تورط في مواقف تدفع في منحى الانشقاق، ويكون رجل سلم”.

وزاد الزيزي بأن هذا الأمر كان يتبلور منذ الاسبوع الماضي، والان يتوسع داخل قاعدة الحزب، ما جعله يفكر في أن يكون ضمن المرشحين للأمانة العامة للحزب، مشددا على أنه بالنظر إلى الظروف الراهنة وتواجد تيارين بالحزب، فإن المرشح أو بالاحرى الامين العام يتوجب أن يكون الطرفين متفقين حوله وإلا سنخرج من المؤتمر الرابع منقسمين على جزئين وربما أكثر.

وأضاف أنه لو كان هناك مرشح متفق عليه من طرف الاخوان في الحزب فإنه هو أول من سيدعمه، لكن والزضع الحالي فإن واجبه اتجاه الحزب يحتم عليه الترشح للأمانة العامة لتوحيد كلمة الحزب مرة أخرى.

وختم الزيزي بالقول أنه كان من مؤسسي الحزب، وقد لاحظ أن هناك العديد من المؤسسين الذين جمدوا نشاطاتهم بسبب ما يقع، لذلك فإن ترشحه مناسبة لدعوة هؤلاء للعودة من أجل الاشتغال على مشروع البام الاصلي.

موضوعات أخرى

16/04/2024 16:15

الوداد والرجاء ومعهم 2 فرق مغربية ضمن 15 أحسن فريق إفريقي باغيين يشاركو فالسوبر ليگ الإفريقي

16/04/2024 15:45

واش كاين شي معطى جديد حول صيغة العملية السياسية؟ تبون استقبل زعيم البوليساريو وهدرو على مواقفهم من النزاع (تصاور)

16/04/2024 15:30

الحكومة الإسبانية.. درنا جوج اجتماعات مع المغرب باش تنقل إدارة المجال الجوي للصحرا

16/04/2024 15:00

عاجل.. زعيم البوليساريو مشا للجزائر يتلاقى عبد المجيد تبون تزامنا مع جلسة مجلس الأمن حول الصحرا

16/04/2024 14:40

السطو على محل لبيع الذهب فكازا متبوع بالعنف: ها كيفاش تم الاستيلاء على كميات كبيرة ديال الحلي والمجوهرات والديستي دخلات على الخط (صور)