الرئيسية > آش واقع > المقاهي والمطاعم والمخابز كيواجهو «كورونا فيروس» فكازا بهاد الاجراءات
16/03/2020 07:35 آش واقع

المقاهي والمطاعم والمخابز كيواجهو «كورونا فيروس» فكازا بهاد الاجراءات

المقاهي والمطاعم والمخابز كيواجهو  «كورونا فيروس» فكازا بهاد الاجراءات

أنس العمري ـ كود ///

كما سبق وأشارت إلى ذلك «كود» في الروبورتاج الذي أنجزته حول الأجواء التي سادت الدار البيضاء، صباح اليوم، بعد الإعلان عن تسجيل 28 إصابة مؤكدة ب «كورونا»، انخرطت المقاهي والمطاعم والمخابز في تفعيل القرارات المتخذة للمساهمة في الحد من انتشار عدوى الفيروس عبر اتخاذ عدة تدابير وإجراءات.

ومن بين هذه التدابير، التي أعلن عنها في بلاغ صدر عقب اجتماع عقد اليوم الأحد، بالعاصمة الاقتصادية، شارك فيه ممثلين عن 8 هيآت، والذين حرصوا على احترام مسافة الأمان فيما بينهم خلال جلوسهم إلى طاولة النقاش، «تفادي مصافحة المستخدمين للزبناء، والغسل المتكرر لليدين للعمال، مع الحرص على تطهير أدوات العمل وتعقيمها بمواد التطهير الملائمة، واحترام مسافة وقائية بين الزبناء، مع تحفيز استعمال الأواني ذات الاستعمال الواحد».

كما أوصى البلاغ، الذي حمل توقيع كل من الفيدرالية المغربية للممونين، والجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب،الفيدرالية المغربية للعلامات التجارية، الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب جهة الدار البيضاء، الجمعية المقاهي والمقشدات والأكلات الخفيفة، الجمعية المغربية لأرباب المقاهي والمطاعم لجهة الدار البيضاء سطات، النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، والجمعية المهنية للتجار والحرفيين، بضرورة تهوية المحلات وأماكن الاستقبال، وتكثيف عمليات تنظيف وتعقيم الأواني في اطار المراقبة الذاتية، وتكثيف عمليات تنظيف ومراقبة المرافق الصحية وتعقيم الأثاث، مع اللجوء إلى استعمال ملصقات تتضمن ارشادات احترازية لتجنب الوباء، ووضع أسس للتواصل مع المصالح المختصة تحسبا لأي طارئ».

موضوعات أخرى

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟

25/04/2024 12:00

الإنديبندينتي: جهود البحث عن المافيوزي كريم بوياخريشان كتركز بشكل رئيسي على المغرب وها الوجهة الثانية اللي يقدر يهرب ليها

25/04/2024 11:50

أزرو.. هجوم على صبيطار وتجهيزات دكدكات وأطر طبية وإدارية تعرضات للسب والتهديد بالسلاح

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري

25/04/2024 11:20

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل