الرئيسية > آش واقع > المغرب خدام على تعزيز التعاون الثقافي: الوزير بنسعيد داير لقاءات مكثفة مع نظرائه العرب وها التفاصيل (تصاور)
08/12/2022 12:06 آش واقع

المغرب خدام على تعزيز التعاون الثقافي: الوزير بنسعيد داير لقاءات مكثفة مع نظرائه العرب وها التفاصيل (تصاور)

المغرب خدام على تعزيز التعاون الثقافي: الوزير بنسعيد داير لقاءات مكثفة مع نظرائه العرب وها التفاصيل (تصاور)

كود – الرباط///

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد بالعاصمة السعودية الرياض، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع نظرائه وزراء الثقافة العرب، أمس الأربعاء، على هامش انعقاد مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي.

وتناولت المباحثات الثنائية بين بنسعيد ونظيره الموريتاني محمد ولد اسويدات، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون في المجال الثقافي وحماية التراث، ذلك أن العلاقات التي تجمع البلدين متميزة واستثنائية.

وتوج هذه اللقاء بتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين همت وضع إطار تعاون في عدد المجالات الثقافية.

في غضون ذلك، تباحث بنسعيد مع نظيرته الأردنية هيفاء النجار، في لقاء ثنائي تم التذكير في بداية بمستوى العلاقات القوية والمتميزة التي تجمع البلدين بقيادة قائدي البلدين الملك محمد السادس والملك عبد الله الثاني.

وتم الاتفاق إلى الرفع من مستوى التعاون الثنائي حتى يرقى لطموح قائدي البلدين والشعبين الشقيقين المغربي والأردني، كما تم الحديث حول تعزيز التعاون في مجال حماية المنشآت التراثية والعمل على تقوية التبادل الثقافي بين البلدين.

كما أجرى بنسعيد لقاء مماثل مع وزيرة الثقافة المصرية نيفين يوسف محمد الكيلاني، تم خلاله الاتفاق على تحيين الإطار القانوني في مجال التعاون الثقافي والعمل على تعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية للبلدين خاصة مسرح محمد الخامس ودار الأوبرا المصرية.

وفي الختام، تباحث بنسعيد مع المدير العام لمنظمة الألكسو، وتم خلاله تجديد دعم المملكة المغربية لعمل المنظمة ومواصلة مواكبتها في جميع ما تقوم به خدمة للثقافة في الوطن العربي.

موضوعات أخرى

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو