الرئيسية > تبركيك > المغرب حاضر ف”ثورة الغضب” ضد العنصرية فمريكان بالوداد والرجاء والموريتش – تصاور
05/06/2020 16:00 تبركيك

المغرب حاضر ف”ثورة الغضب” ضد العنصرية فمريكان بالوداد والرجاء والموريتش – تصاور

المغرب حاضر ف”ثورة الغضب” ضد العنصرية فمريكان بالوداد والرجاء والموريتش – تصاور

أنس العمري ـ كود//

الوداد والرجاء حاضرين ف «ثورة الغضب» ضد العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تفجرت بعد مقتل جورج فلويد، وهو مواطن أمريكي من أصول أفريقية، أثناء محاولة اعتقاله من قبل الشرطة في مدينة مينيابوليس.

فمن بين الصور المتداولة للمظاهرات التي اجتاحت عددا من مدن البلاد، والتي تخلل بعضها أعمال عنف، أخذ مغاربة منها ما يرتبط بهم، وتقاسموه على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتعلق الأمر بصور ظهر فيها محتجون يتلحفون رايات أو يرتدون أقمصة لفريقيهم المفضلين الوداد والرجاء، خلال مشاركتهم السلمية في هذه التظاهرات التي تحظى تطوراتها بمتابعة عالمية، والذين يرجح أنهم يتحدرون جميعهم من أصول مغربية.

ولم يقتصر الأمر على هذا الجانب فقط، بل كان للاهتمام بما يقع بأمريكا وعلاقته بالمغاربة أوجه أخرى، منها تقاسم صور لمتظاهرين يحملون راية المملكة، مع تقديم توضيحات فيما يخص ذلك.

وأشير في هذه التوضيحات إلى أن من ظهروا يحملون علم المغرب في الاحتجاجات ينتمون إلى «طائفة الموريتش»، التي تعتبر نفسها ذات أصول مغربية، ويبلغ عدد أتباعها حوالي 60 ألف من السود، الذين يقطنون في أماكن متفرقة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب مراجع تاريخية، استند عليها في ما كتب حول هذا الموضوع، فإن هذه الطائفة أسسها درو علي وأسس لها دينا أيضا يعتبره هو إسلاما، ومن اعتقاداته أن أمريكا أرض مغربية.

 

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة

19/04/2024 17:22

ماعرفت فين غاديين بهاد الكلاخ فهاد البلاد.. بطلة فيديو النسخة المغربية من برنامج “blind dating by outfits” تمنعات من السفر خارج المغرب